الرئيسية - محليات - شاهد كيف يتلف الجيش الوطني ألغام الحوثي البحرية
شاهد كيف يتلف الجيش الوطني ألغام الحوثي البحرية
الساعة 09:04 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
 
 
أتلف فريق هندسي في الجيش الوطني، الأربعاء، عشرات الألغام البحرية، وذلك بعد عملية مسح واسعة نجح خلالها الفريق في نزع العشرات من الألغام البحرية المختلفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية، بعرض البحر الأحمر قبالة سواحل ميدي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.
 
وفجرت الفرق الهندسية المتخصصة بمسح ونزع الألغام البحرية التابعة لوحدة التشكيل البحري بالمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني، عشرات الألغام البحرية الجديدة التي عثرت عليها بالقرب من سواحل جزر بكلان القريبة من خط الملاحة الدولية.
 
وأكد مصدر عسكري أن الفريق يعمل بوتيرة عالية في نزع العشرات من الألغام البحرية المختلفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية في السواحل العامة وعلى سواحل الجزر الآهلة بالسكان وأماكن الصيد وكذا بالقرب من خط الملاحة الدولية في البحر الأحمر غرب جزيرة بكلان اليمنية.
 
وأضاف "رغم الجهود التي يبذلها الفريق الهندسي التابع للجيش الوطني وإلى جانبه عدد من الخبراء التابعين لقوات التحالف العربي، إلا أن كثافة الألغام وتمويه بعضها وعشوائية زراعتها من قبل الميليشيات الحوثية في مساحات شاسعة من البحر يتسبب في صعوبة نزع الكثير من هذه الألغام".
 
وكانت الفرق الهندسية فجرت، الأسبوع الماضي، عددا من الألغام البحرية زرعتها الميليشيات الحوثية قبالة سواحل ميدي كما أفشلت قبلها عملية زراعة ألغام بعد قتل خمسة من الخبراء الحوثيين وأسر سادس، وذلك أثناء قيامهم بعملية زراعة العشرات من الألغام البحرية المختلفة بالقرب من خط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

فرق هندسية في الجيش اليمني أثناء عملية استخراج الألغام البحرية

إتلاف ألغام بحرية زرعها الحوثيون

ألغام بحرية زرعها الحوثيين

إتلاف ألغام بحرية زرعها الحوثيون

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن