الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - من رحم المعاناة تُشرق شمس الأمل.. عدن حكاية مدينة تُعيد كتابة مستقبلها بجهود دولة رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك (تقرير خاص)
من رحم المعاناة تُشرق شمس الأمل.. عدن حكاية مدينة تُعيد كتابة مستقبلها بجهود دولة رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك (تقرير خاص)
الساعة 04:52 مساءاً (الاحرانت/ تقرير خاص:)

هل سمعتم حكاية مدينة عدن؟ تلك المدينة التي نبتت من رحم المعاناة، ورفعت رأسها شامخةً متحديةً كل الظروف.. حكاية مدينة تُعيد كتابة مستقبلها بأحرف من ذهب، بقيادة رجلٍ استثنائي، حمل على عاتقه هموم شعبٍ بأكمله.. إنه الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيس الوزراء اليمني، الذي هبط على عدن كطائر الفينيق، حاملاً معه نسائم الأمل والتغيير.. فمنذ أول خطوة له على أرض المدينة، بدأ حراكٌ استثنائي، يُبشر بمستقبلٍ أفضل، يُزهر فيه السلام، وتُشرق فيه شمس الأمل على جميع أبنائها..

في هذا التقرير القصير، نأخذكم في رحلةٍ عبر عدن، لنُشارككم لحظات هذا الحراك، ونُسلط الضوء على انشطه دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، ورؤيته لبناء مدينةٍ تُزهر فيها الحياة، وتُصبح رمزاً للسلام والاستقرار في اليمن.

منذ توليه منصب رئيس الوزراء في الخامس من فبراير الماضي، أثار الدكتور أحمد عوض بن مبارك حراكاً استثنائياً في عدن، عاصمة اليمن المؤقتة، يُبشر بمستقبل أفضل للمدينة والسكان.

نزول ميداني

وباشر دولة رئيس الوزراء بن مبارك منذ اول يوم له في العاصمة المؤقتة عدن نزولاً ميدانياً للمرافق الحكومية، ليكون بين المواطنين، يستمع إلى مشاكلهم ومعاناتهم، ويتخذ الإجراءات اللازمة لحلها.

تفاعل إيجابي

ولاقت زيارة دولة رئيس الوزراء تفاعلاً إيجابياً من قبل المواطنين، الذين عبروا عن تفاؤلهم برجل دولة بحق وحقيقة، يقوم بمثل هذه الإجراءات السريعة لوضع معالجات عاجلة لمشاكلهم، ويتلمس همومهم ويعيش معهم.

زيارات مفاجئة

وكانت زيارة بن مبارك لدائرة جوازات عدن، مفاجأة سارة، وبمثابة البشرى الجميلة التي حلت على الجميع، بوصول رجل دولة من الدرجة الأولى، سيكون حلًا لكل لمشاكل المعلقة.

ولم يكتفِ دولة رئيس الوزراء بن مبارك بذلك، بل نزل إلى شوارع عدن، ليسمع من فئات الناس البسيطة، ويتعرف على همومهم، ويطمئنهم على سلامتهم، ويُشعرهم بأن رئيس الوزراء منكم وفيكم ولا يوجد أي أبواب أو قيود ستمنعهم من الالتقاء فيه، وستجدونه يشارك جميع المواطنين حياتهم ويعيش معهم، وأبوابه مفتوحة للجميع.

رسالة للعالم

 وتُعد هذه التحركات رسالة للعالم أجمع بأن العاصمة المؤقتة عدن آمنة ومستقرة، وترحب بالجميع باي وقت .

ارتياح شعبي

لا يغيب عن الجميع، سواء في التواصل الاجتماعي أو في الشوارع بين الناس، أن تحركات رئيس الوزراء خلقت ارتياحًا شعبيًا كبيرًا، لم يسبق له مثيل منذ اول زيارة قام بها من أجل الوصول إلى معالجات سريعة للمواطنين.

ثقة بالمسؤول

أعطت هذه التحركات ثقة بالمسؤول الذي فقدوه منذ سنين، وأوجدت بارقة أمل تضيء لهم ظلام تعب معيشتهم من غلاء الأسعار وارتفاع العملة.

مسؤولية الجميع

وعلى عاتقنا، كشعب يمني، الوقوف بجانب دولة رئيس الوزراء ومساعدته في تأدية مهامه التي تنصب على النهوض بمدينة عدن، مدينة السلام من رحم المعاناة، هذه المدينة التي ولد وترعرع فيها رئيس الوزراء، ولها عنده مكانة خاصة إلى جانب بقية المحافظات المحررة.

بداية خير

وتشير بداية دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك المباشرة بالخير في منصبه بعدن، إلى أن اليمن ستشهد تغيرات كبيرة، وتحسينات أكبر في جميع المرافق الخدمية والمعيشية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
إنفوجرافيك || تشكيل خلية طوارئ حكومية للتعامل مع أزمة السفينة
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك