الرئيسية - محليات - بالصور.. وزير المياه يفتتح ديوان الهيئة العامة لمشاريع الريف في عدن
بالصور.. وزير المياه يفتتح ديوان الهيئة العامة لمشاريع الريف في عدن
الساعة 10:03 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

افتتح وزير المياه والبيئة الدكتور العزي هبة الله الشريم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مقر ديوان الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف الكائن بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن.

وفي حفل الافتتاح أشار وزير المياه والبيئة الدكتور/ العزي شريم / ان تدشين العمل رسميا بديوان الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف يأتي كخطوة دافعة لإعادة عمل مشاريع وبرامج مياه الريف على مستوى محافظات الجمهورية سوء المحررة أو الواقعة تحت سيطرة الانقلابين.. لافتا الى القيادة السياسية والحكومة تولي اهتماما بالغا في تفعيل عمل نشاط وزارة المياه والبيئة والهيئات التابعة لها للنهوض في عملها وتقديم الخدمات للمستفيدين منها.

وأوضح انه خلال الفترة القادمة سيتم استكمال عملية توفير مقرات جديدة للهيئات الموارد المائية وحماية البيئة والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بعدن بهدف تحسين وتطوير العمل الهيكلي والوظيفي لديون وزارة المياه والبيئة والمكونات التابعة لها.

واستمع وزير المياه والبيئة الى شرح مفصل من مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس / انور عبدالله المرفدي / عن الأنشطة المناطة بعمل الهيئة في بعض المحافظات فيما يتعلق بمشاريع المياه والصرف الصحي وبرامج الطوارئ التي تنفذها هيئة مشاريع الريف بالتعاون مع منتظمتي اوكسفام واليونيسيف إضافة الى الإشكاليات والصعوبات التي تقف حائلا امام عمل الهيئة وطرق المعالجة لها..

وأكد الدكتور/ شريم / على ضرورة التعاون وتشكيل وحدات متكاملة لتنظيم عمل ديوان الوزارة مع الهيئات بما فيها رفع التقارير بمدى المخصصات والاحتياجات ليتم استيعابها في اعتماد الموازنة لها من قبل الحكومة .. مبديا استعداده على تذليل المعوقات التي رافقت الفترة الماضية من اجل تعزيز عمل نشاط الهيئات بهدف توصيل خدمات المياه والصرف الصحي بالصورة المرضية .

كما اطلع وزير المياه والبيئة على مشروع إعادة تأهيل وترميم مخازن الهيئة العامة لمياه الريف الممول من منظمة اليونيسيف بتكلفة / 59/ الف دولار وما تحتوي من كميات مادة الكلور المعقمة للمياه الشرب.

من جانب اخر بحث وزير المياه والبيئة الدكتور / عزي هبة الله الشريم / اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع مسؤولي منظمة اوكسفام اوجه الدعم القائم بين الوزارة والمنظمة وسبل تنفيذ عدد من المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي خلال الفترة القادمة .

خلال الاجتماع اكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على تعزيز مجالات العمل المشترك بين الوزارة والمنظمة لاسيما في مشروعي التدخل لحل المشاكل الناجمة من الانقطاع وتوصيل المياه الصالحة للشرب في عدد من مديريات محافظتي عدن والضالع وطرق معالجة مشكلة الصرف الصحي في المحافظتي .. مشيرا الى اهمية تعزيز برامج التدريب والتأهيل للكوادر في الوزارة حيث اتفقا على عقد ورشة عمل في منتصف الشهر الجاري حول مشاكل الصرف الصحي تستهدف مشاركين في محافظتي عدن والضالع .

وفي نفس السياق ناقش وزير المياه والبيئة الدكتور / العزي شريم / اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن عدد من القضايا المتعلقة بعمل المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة المؤقتة ومستوى الاداء العام للمؤسسة خلال الفترات السابقة وسبل تفعيلها كما تلمس احتياجات ومطالب موظفي المؤسسة خلال اجتماعه بقيادات ومسؤولي المؤسسة .

وفي الاجتماع دعا الوزير / شريم / المجتمعون الى تعزيز مستوى الاداء ورفع روح المبادرة في العمل والمحافظة عليها وعدم النزلاق في هاوية الاحداث المؤلمة التي جرت والعمل على حل المشاكل وفق الضوابط واللوائح المنطوية في الهيكل العام للمؤسسة .. مشيدا بالكوادر والخبرات العالية التي يتمتع بها موظفي مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء