الرئيسية - محليات - حصري.."صالح" يصدر قرار بتفعيل خطوته الثانية لليّ ذراع جماعة الحوثي(تفاصيل)
حصري.."صالح" يصدر قرار بتفعيل خطوته الثانية لليّ ذراع جماعة الحوثي(تفاصيل)
الساعة 07:12 مساءاً (الأحرار نت/ خاص)

يسعى الرئيس السابق علي عبدالله صالح، استخدام عدة طرق سياسية مع حليفه في الانقلاب على الشرعية، جماعة الحوثي المسلحة.

حيث كشفت مصادر "الأحرار نت"، بأن توجيهات صدرت من "صالح" لممثلي حزبه من قيادات الصف الأول والثاني والثالث، إضافة إلى عدد من الإعلاميين والصحفيين التابعين للحزب، بضرورة التهدئة الإعلامية مع الحوثيين للانتقال إلى خطوة أخرى من عملية استفزاز جماعة الحوثي.

وقالت المصادر بأن صالح وضح لقيادات حزبه بأن على الجميع ترك المجال الان لمجلس النواب والذي يسيطر على مفاصل قراره، والمجلس كفيل بتصحيح اعوجاج الحوثيين ولي ذراعهم في أي محاولة منهم للسيطرة على مفاصل الدولة واستخدام مواردها لصالح الجماعة فقط.

وكان عارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر جناح صالح، أكد على ضرورة الالتزام بالتهدئة في كافة وسائل إعلام الحزب.

ودعا الزوكا في اجتماع لرؤساء المؤسسات الإعلامية التابعة للحزب إلى الالتزام بالتوجيهات التنظيمية لقيادة الحزب، وحذر من أن قيادة الحزب ستتخذ الإجراءات التنظيمية ضد كل من يخالف التوجيهات.

وكشف أمين عام حزب صالح بأن هناك اتفاقا للتهدئة الإعلامية بين حزب صالح والحوثيين خلال اجتماع حضرته قيادات من الطرفين.

وبحسب مصادر الأحرار، فقد شهدت جلسة مجلس النواب في صنعاء، اليوم، الأربعاء، عراك طرفي الانقلاب، الحوثي وصالح، بخصوص صرف مرتبات الموظفين إضافة إلى عدم التزام حكومة الانقلاب بمحاضر الاتفاقات السابقة والتي نالت بموجبها ثقة البرلمان.

الجلسة حضرها بعض الوزراء في حكومة الانقلاب منهم وزير الداخلية ووزير المالية، بعد رفض رئيس حكومة الانقلاب بن حبتور الحضور، بعد استدعاء المجلس له في جلسة يوم أمس.

وأفاد مصدر خاص لـ"الأحرار نت"، بأن الجلسة سادها عراك حوثي مؤتمري، وأن وزير المالية الحوثي حاول في كلمة له خداع الحاضرين في محاضر الاتفاقات السابقة ليقاطعه رئيس المجلس يحيى الراعي: لا لا لحظة لحظة لا تغالطناش".

ورفض الراعي، مناقشة أي مشروع لوزير المالية الحوثي صالح شعبان، قبل حضور رئيس حكومة الانقلاب ونوابه جميعا، لمناقشتهم حول مدى التزامهم بمحاضر الاتفاقات السابقة ومن ثم يتم مناقشة ما يطرح اليوم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء