الرئيسية - محليات - بعد الهجوم الصاروخي الحوثي.. كابتن السفينة التركية يكشف تفاصيل لحظات القصف.. هذا ما كان يفعله جميع الطاقم عدا واحد
بعد الهجوم الصاروخي الحوثي.. كابتن السفينة التركية يكشف تفاصيل لحظات القصف.. هذا ما كان يفعله جميع الطاقم عدا واحد
الساعة 02:24 مساءاً ( الاحرار - : )

 كشف كابتن السفينة التركية “انجي إنبلو”، التي كانت قد تعرضت لصواريخ حوثية أثناء عبورها البحر الأحمر في المياه الإقليمية اليمنية، وذلك خلال وجودها في ميناء جازان لإجراء أعمال الصيانة، عن تفاصيل الحادث.

وروى كابتن السفينة “ڤولكان ساري” التفاصيل قائلًا: “كنا ما بين دولتي جيبوتي واليمن عندما وقع الحادث، وكان ذلك في العاشر من مايو الماضي، وهو عبارة عن انفجار، وأثناء وقوع الانفجار كان جميع طاقم السفينة بالداخل عدا واحد كان بالخارج، ولكنه لم يتعرض لإصابة”.
وأشار وفقًا لـ “سبق”، أن إجمالي عدد طاقم السفينة كان 23 شخصًا، مضيفًا: سمعنا دوي الانفجار في السفينة، وخرجنا بعدها على آثار الانفجار في جانب السفينة والتي تحمل أطنانًا من القمح، ولم نمكث طويلاً حتى باشرت قوات التحالف بشكل سريع جدًا ومن ثم تم نقل السفينة إلى ميناء جازان، وأجرت تحقيقاتها بالكامل وأعلنت النتائج.

ولفت الكابتن إلى أن التحقيقات أُجريت من قِبل قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، و أن الطاقم سيغادر بالسفينة فور الانتهاء من أعمال الصيانة التي تتم فيها حاليًا، حيث استهدفت صواريخ الحوثي أحد خزانات التوازن.

وكانت قد أعلنت نتائج التحقيقات الأمنية في انفجار السفينة التركية، والتي أظهرت أنه هجوم مدبَّر من ميناء الحديدة؛ وتتحمل الميليشيا الحوثية المسؤولية القانونية عن اختراق القانون الدولي، وكذلك قانون البحار للسفن الموجودة في منطقة رمي المخطاف.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة