الرئيسية - محليات - شاهد كيف استجابت السعودية لنداء الحكومة الشرعية بإنقاذ سقطرى
شاهد كيف استجابت السعودية لنداء الحكومة الشرعية بإنقاذ سقطرى
الساعة 11:32 مساءاً (الأحرار نت / خاص)

رصد "الأحرار نت"، مجموعة من الصور المنتشرة على منصات عدد من الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي توضح مدى الاستجابة السريعة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، لمناشدة الحكومة الشرعية وقيادة السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، لإنقاذها من تداعيات إعصار موكانو.

ويظهر في الصور، هبة الأشقاء لتقديم المساعدة لأبناء المحافظة عبر سلاح المهندسين السعودي وكذلك رجال الدفاع المدني وفريق برنامج إعادة اعمار اليمن في سقطرى.

وقالت مصادر "الأحرار نت"، أنه ومنذ البارحة تقوم الفرق السعودية بحمل الإغاثة الإنسانية على أكتافهم جنبا إلى جنب مع السلطة المحلية لنجدة أبناء سقطرى الذين تقطعت بهم السبل، في مختلف أنحاء الجزيرة.

من جهته ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بجهود الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في تقديم الدعم الإغاثي والتدخل العاجل لإنقاذ المتضررين من إعصار موكانو بمحافظة أرخبيل سقطرى.

ودعا الوزير فتح، بقية المانحين والمنظمات الاغاثية والإنسانية العاملة في اليمن بسرعة توجيه المساعدات الكافية لإنقاذ سكان سقطرى ومساندة جهود السلطة المحلية وبقية المحافظات المتضررة من الاعصار، وإرسال الفرق الإنسانية واعداد خطط طوارئ مشتركة لبقية المحافظات المتوقع تأثرها بالإعصار خلال الأيام القادمة والاستعداد لمواجهة متطلبات السكان والتخفيف معاناة المواطنين في تلك المحافظات. 

وأوضح أن الأثار الكبيرة الناجمة عن الإعصار تستدعي من المنظمات الأممية والدولية والمحلية سرعة التدخل وتكاتف الجهود والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنقاذ العالقين ومد المتضررين بالمساعدات الغذائية والطبية والايوائية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن