وليد الأبارة
يمتلكون خبرة الف عام من القتل
الساعة 04:37 مساءاً
وليد الأبارة

في الغالب اتلقى اسئلة مفادها:"لماذا لم يتم تصنيف الحوثيين كجماعة ارهابية من قبل المجتمع الدولي، وايضا من قبل الحكومة الشرعية"؟! وهنا أود ان ادلو بدلوي في هذا الجانب.

 الدول النافذة في النظام الدولي، وبالتحديد الدول الخمس دائمة العضوية، ودول الاتحاد الاوروبي، بالاضافة لاستراليا وكندا، تقوم بتصنيف أي فعل يستهدف مواطنيها، أو مصالحها الحيوية، بدوافع سياسية، او انتقامة، في بلدهم الام، او في أي بلد في العالم، بأنه فعل ارهابي. 

ذات الدول، تقوم بتصنيف أي منظمة/كيان/حركة/جماعة/فصيل/وحتى مؤسسات عسكرية، كما هو الحال مع الحرس الثوري، بانها إرهابية، في حالة تبني تلك الكيانات لاعمال عدائية تستهدف أمن تلك الدول، أو مواطنيها، أو مصالحها الحيوية، كما حدث مع تنظيمي القاعدة وداعش .

وحينما يظهر كيان ارهابي يستهدف مواطنين، أو دول، لا تنتمي لتلك الدول النافذه، حتى وان ارتكب جرائم حرب، أو جرائم ابادة، كما هو الحال مع الحوثيين في اليمن، فإن تلك الدول للإسف تتغاضى، وفي أحايين كثيرة تستثمر تلك الاحداث لمصالحها القومية.

كذلك يجب ان لا نغفل، بأن الحوثيين يمتلكون خبرة الف عام من القتل.. تلك الخبرة الطويلة، جعلتهم يطلقون العنان لغرائزهم المنفلته داخليا، بينما يقومون بكبحها خارجيا، مكتفين باطلاق الصرخة في الهواء الطلق، وهذا حال دون تصنيفهم.

وأخيرا، لا أجد مبررا واحدا يعفي السلطة الشرعية من عدم تصنيفها للحوثيين كجماعة ارهابية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م