الرئيسية - شؤون دولية - ترامب بعد إهانة دول المهاجرين: أمريكا أولا
ترامب بعد إهانة دول المهاجرين: أمريكا أولا
الساعة 11:45 مساءاً ( الاحرار - : )


بعد أن تسببت تصريحاته التي وصف فيها دول المهاجرين بـ "الحثالة" في حالة من الغضب العالمي، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة جديدة على حسابه بموقع "تويتر" هاجم فيها خصومه الديمقراطيين قائلا إنهم السبب في توقف مفاوضات الهجرة. 

وأشار ترامب في التغريدة إلى أنه لا يعتقد أن الديمقراطيين يريدون اتفاقا حول الهجرة، وواصل هجومه قائلا إنهم "يتحدثون طوال الوقت بلا أفعال". 
واتهم الرئيس الأمريكي الديمقراطيين بأنهم يهدرون فرصة التوصل إلى اتفاق حول الهجرة. 

واستبق ترامب هذه التغريدات بتغريدة "أمريكا أولا". وكان المحادثات حول برنامج إصلاح نظام الهجرة التسلسلية، والتي تحمى المهاجرين غير المسجلين، والذين يدخلون الولايات المتحدة وهم أطفال، قد توقفت بعد وصف ترامب الدول الإفريقية بأنها "حثالة"، وذلك خلال مقابلة مع نواب الكونجرس لبحث مسألة الهجرة. 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت أن الملياردير الجمهوري سأل خلال المناقشات "لماذا يأتي كل هؤلاء الاشخاص القادمين من حثالة الدول الى هذا البلد؟"، موضحة أنه كان يشير إلى دول أفريقية وهايتي والسلفادور.

ولم ينف البيت الابيض التصريحات أو يعترض عليها، وقال إن "بعض الشخصيات السياسية في واشنطن تختار الدفاع عن دول أجنبية لكن الرئيس ترامب سيعمل دائما من أجل مصلحة الشعب الأمريكي".

وأصدرت المجموعة الإفريقية في الأمم المتحدة بيانا نادرا في شدة لهجته واعتمد بالإجماع، لإدانة تصريحات ترامب. وطالب سفراء 54 دولة إفريقية الولايات المتحدة بـ"التراجع" و"الاعتذار"، منددين بـ"التصريحات الفاضحة والعنصرية" والمتضمنة "كراهية للأجانب

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن