الرئيسية - محليات - تدشين اختبارات الثانوية للعام الدراسي 2021-2022م في عدد من المحافظات
تدشين اختبارات الثانوية للعام الدراسي 2021-2022م في عدد من المحافظات
الساعة 10:20 مساءاً (سبأ)


دشن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022م في محافظة حضرموت.

واطلع النائب البحسني، ومعه مدير عام مكتب الوزارة بالساحل جمال عبدون، على سير الاختبارات بمجمّع فاطمة الناخبي التعليمي للبنات، واستعما من القائمين عليها إلى مستوى سير العملية الاختبارية ومدى توفير وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، راجيًا للطلاب التوفيق والنجاح وتحقيق نتائج متقدمة في اختبارات شهادة الثانوية العامة.

واستعرض النائب البحسني ما تم إنجازه لقطاع التربية والتعليم في محافظة حضرموت، من بناء وإعادة تأهيل للمدارس والثانويات والمجمعات التعليمية، وتزويدها بكافة الاحتياجات والمتطلبات، وقاعات المختبرات والحاسوب وكافة الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى الكوادر التربوية المؤهلة، بما يحقق لهذا القطاع التقدّم والنهوض بمستوى أداءه، مؤكدًا أن الدعم سيستمر وسيتواصل من خلال إيلاء قطاع التربية والتعليم مزيد من الاهتمام.

بدوره أشار مدير مكتب التربية، الى ان الاختبارات يتقدم لها (9023) طالباً وطالبة في ساحل حضرموت، موزعين على (135) مركزاً اختبارياً في (620) قاعة اختبارية، ويبلغ عدد اللجان العامة التي تدير العملية الاختبارية (2500) كادراً تربوياً..مؤكداً استكمال جميع الترتيبات لإجراء هذه الاختبارات.

الى ذلك، دشَّن محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي ، اليوم ، اختبارات إتمام مرحلة الثانوية العامة الوزارية السنوية بقسميها العلمي و الأدبي ، للعام الدراسي : 2021 م -2022 م ، بالمركز الاختباري الخاص بمدرسة " الفاروق " للتعليم الثانوي للبنين ، بمدينة الحَوطَة ، و مُجَمَّع " السَّعِيد " التربوي للتعليمَين الأساس و الثانوي للبنات ، بمدينة صَبِر بمديرية تُبَن .

وشدد المحافظ تركي، على ضرورة تضافر جهود جميع جهات الاختصاص ، لتكون في خدمة العملية الامتحانية لطلاب الثانوية العامة و طالباتها ، و تسهيل عمليته..مؤكداً ديمومة دعم قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج للحقل التعليمي التربوي ، على المحورين المادي و المعنوي..مشيداً بمستوى الانضباط العالي و مدى الإعداد الأمثل للاختبارات من مكتب وزارة التربية و التعليم بالمحافظة لحج.

من جهته، اوضح مدير عام مكتب وزارة التربية و التعليم بالمحافظة فهمي بَجَّاش ، أن عدد الطلبة المتقدِّمين للاختبارات 9 آلاف و 612 طالباً و طالبة.

ودشن محافظ المهرة محمد علي ياسر، اختبارات الثانوية العامة بالمحافظة للعام الدراسي 2021-2022م ،واطلع على سير الاختبارات بالمراكز الاختبارية بمدينة الغيضة (مدرسة عائشة ومدرسة العيدروس) ،واستمع المحافظ من المعنيين إلى شرح حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات التي تمكنهم من تأدية اختباراتهم بشكل إيجابي وتحقيق أفضل النتائج.

واشاد محافظ المهرة، بالجهود المبذولة من قبل مكتب التربية لإجراء الاختبارات .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتوفير الأجواء المناسبة لإنجاح العملية الاختبارية..مثمنا جهود التربويين واستمرارهم في أداء رسالتهم رغم الظروف الصعبة ..متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

بدوره، أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير هراش، بأن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي هذا العام (1301) طالباً وطالبة موزعين على (9) مراكز اختبارية.

كما دشن محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ابراهيم أجعش، اليوم، امتحانات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021م- 2022م، في مجمع 22 مايو المدرسي بمدينة الخوخة

 

وخلال التدشين، طاف المحافظ طاهر، على القاعات المخصصة لأداء الامتحانات بالمركز الامتحاني، واستمع من الأجعش إلى شرح مفصل عن سير الامتحانات، ومستوى التحضيرات التي سبقتها لتوفير الأجواء الهادئة التي يحتاجها الطالب لأداء الامتحان بسهولة ويسر..مشيداً بالأجواء الإيجابية التي تسود سير عملية الإمتحانات والتنظيم وحسن الإدارة لها.

ودشن وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري، ومعه نائب مدير عام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري، عملية اجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022م في 24 مركزا امتحانيا.

وخلال التدشين طاف الوكيل بمختلف قاعات الامتحانات للبنين والبنات، واطلع على مستوى الترتيب والتجهيزات ومدى تهيئة الاجواء الامتحانية الملائمة للطلاب..مشدداً على اهمية تطبيق اللوائح المنظمة للامتحانات وتوفير الاجواء الهادئة للطلاب لاداء الامتحانات، مع مراعاة الاوضاع النفسية للطلاب النازحين.. داعيا اولياء الامور والقيادات المحلية الى التعاون في انجاح العملية الامتحانية للطلاب والطالبات التي تاتي في ظل ظروف استثنائية.

ويتقدم للاختبارات في محافظة مأرب، 4428 طالبا وطالبة، منهم 2200 طالبة، بقسميه العلمي والادبي.

كما دشن محافظ محافظة شبوة عوض الوزير، اليوم، ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، ووكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس اللجنة الاشرافية على امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمحافظة محمد الحاج، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش، امتحانات الشهادة الثانوية بالمحافظة للعام الدراسي الجاري 2022/2021م التي يتقدم لها على مستوى المحافظة أربعة آلاف وستمائة وثمانين طالباً وطالبة منهم أربعة آلاف وأربعمائة وسبعة وأربعين طالباً وطالبة في القسم العلمي موزعين على خمسة وأربعين مركزاً امتحانياً، ومائتين وثلاثة وثلاثين طالباً وطالبة في القسم الأدبي موزعين على سبعة مراكز امتحانية.

و أشاد المحافظ بالتجهيزات والترتيبات التي اتخذت لضمان سير العملية الامتحانية بالصورة المنشودة وبحسب الإجراءات واللوائح المنظمة لها ..داعيا المختصين إلى توفير وتهيئة الظروف والمناخات اللازمة التي تمكن الطلاب من اجراء الامتحانات بكل اريحية وسهولة ويسر وعدم التساهل مع أي مخالفات.

ودشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021م- 2022م بالمحافظة بحضور رئيس اللجنة الإشرافية للاختبارات الدكتور عبده غالب العديني .

وأكد المحافظ، على أهمية تضافر الجهود وتكاتفها مع مختلف الجهات الامنية لضمان سير الامتحانات وفق الخطة المرسومة ..منوها الى أهمية توفير الأجواء الإيجابية التي تسير عليها عملية الاختبارات والتنظيم وحسن الإدارة لإنجاح العملية الامتحانية.

وحث المحافظ شمسان الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والتركيز في أداء امتحاناتهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح ..داعياً الجميع إلى التعاون مع اللجنة لانجاح الاختبارات واللجان الإشرافية والفرعية بجميع المديريات ورؤساء المراكز في توفير الأجواء المناسبة لها من خلال تعزيز الإجراءات الأمنية والرقابية .

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد، أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة العامة بلغ 24102 طالباً وطالبة موزعين في 408 مدرسة و 18 مديرية حيث بلغ عدد المراكز الامتحانية 128 مركز امتحاني و استكمال كافة الاجراءات الفنية للعملية الامتحانية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية