الرئيسية - رياضة - أمريكية وبرازيلي يدخلان تاريخ الأولمبياد بأول ميداليتين في ركوب الأمواج
أمريكية وبرازيلي يدخلان تاريخ الأولمبياد بأول ميداليتين في ركوب الأمواج
الساعة 07:11 مساءاً

أصبح البرازيلي إيتالو فيريرا والأميركية كاريسا مور أول بطلين أولمبيين في رياضة ركوب الأمواج المدرجة للمرة الأولى في المسابقات، بعد فوزهما بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو.

وسجل فيريرا بطل العالم 2019 الذي تعلم ركوب الأمواج واقفاً على صندوق كان والده يملؤه بالماء والصابون بعد استخدامه لبيع الأسماك، 15.15 نقطة في النهائي مقابل 6.60 للياباني كانوا إيغاراشي الذي أحرز الفضية.

وتنافس المتسابقون على شاطئ توسوريغاساكي، على بعد قرابة مئة كيلومتر شرق طوكيو، حيث مارس والد إيغاراشي هذه الهواية.

وبعد أن فاجأ إيغاراشي نظيره الإسباني غابريال ميدينا المصنف أول عالمياً في نصف النهائي، أمل الأخير التعويض بالبرونزية إلا أنها كانت من نصيب الأسترالي أوين رايت.

لدى السيدات، تفوقت مور في النهائي (14.93) على الجنوب إفريقية بيانكا بويتنداغ (8.46)، فيما كانت البرونزية من نصيب اليابانية أمورو تسوزوكي (6.80) على حساب الاميركية كارولاين ماركس (4.26).

ذهب لألمانيا وسويسرا والصين

ومن جهة أخرى، أحرزت الألمانية ريكاردا فونك ذهبية رياضة "كاياك متعرج" في منافسات الكانوي، تاركة الفضية للإسبانية  مايالين شوروت

ومن جانبها، أحرزت السويسرية يولاندا نيف ذهبية سباق كروس كاونتري في الدراجات الجبلية، فيما ذهبت الميدالية الفضية إلى مواطنتها، سينا فري.

وفي رياضة أخرى، أحرز الثنائي الصيني كيان يانغ وهاوران يانغ ذهبية بندقية الهواء المضغوط 10 م لزوجي المختلط في الرماية، في حين ذهبت الفضية إلى الأميركيين، ماري كارولين تاكر ولوكاس كوزينييسكي، بينما حصد الميدالية البرونزية الثنائي الروسي، يوليا كاريموفا وسيرغي كامنسكي)

كما أحرز الثنائي الصيني يوتشي شين وجياكي جانغ الميدالية الذهبية في المنصة الثابتة 10 م للسيدات في الغطس، فيما فاز بالفضية الثنائي الأميركي جيسيكا باراتو وديلاني شنيل.

خروج مخيب لنجمة التنس اليابانية

من جانب آخر، مُنيت اليابانية ناومي أوساكا المصنّفة ثانية عالميًا الباحثة عن المجد الأولمبي على أرضها بانتكاسة الثلاثاء، إثر خروجها من الدور الثالث ضمن منافسات كرة المضرب بسقوطها أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الثانية والاربعين عالميًا 6-1، 6-4.

وكانت أوساكا قد اختيرت لإضاءة المرجل في حفل افتتاح الألعاب الجمعة الفائت، إيذانًا بانطلاق المنافسات وأصبحت أول لاعبة كرة مضرب تحصل على هذا الشرف في تاريخ الأولمبياد.

وكانت أوساكا المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالذهبية بعد خروج المصنّفة أولى الأسترالية آشلي بارتي الصادم من الدور الأول الأحد ثم المصنفة ثالثة البيلاروسية أرينا سابالينكا الاثنين، لا سيما في ظل غياب العديد من المصنفات العشر الأوليات.

وقالت المتوج بأربعة ألقاب كبرى "الى أي مدى أنا خائبة؟ أكون خائبة بعد كل خسارة، ولكن أشعر أن هذه كانت بشعة أكثر من المرات الاخرى".

وردًا على سؤال عن أسباب هذه الهزيمة الأليمة "كل شيء....إذا شاهدتم المباراة ستلاحظون ذلك. أشعر أن هناك الكثير من الأمور التي أردت تنفيذها ولا أفلح بها اليوم".

 

 

فرانس برس

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية