الرئيسية - محافظات - الجوف | مكتب التربية بالجوف يدين اغلاق ميليشيا الحوثي الإيرانبة الإرهابية للمدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية
الجوف | مكتب التربية بالجوف يدين اغلاق ميليشيا الحوثي الإيرانبة الإرهابية للمدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية
الساعة 06:05 مساءاً

ادان مكتب وزارة التربية والتعليم بالجوف اغلاق مليشيا الحوثي الانقلابية مدارس المحافظة وتحويل بعضها لثكنات عسكرية للدفع بالطلاب إلى القتال بصفوفها.

وقال المكتب في بيان له، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان مليشيا في الجوف اغلقت 428 مدرسة مما أدى لحرمان 52 ألف طالب وطالبة من الدراسة في الوقت الذي من المفترض فيه فتحها أمام الطلاب والبدء بالعام الدراسي الجديد .. مضيفا أن المليشيا تسببت بتهجير الكثير من الكوادر التربوية بفعل التضييق والملاحقة وقامت بنهب المكتب والمنشات التعليمية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية ومنعت المعلمين من أداء رسالتهم السامية واستقطاع رواتبهم وخصم 35 % من رواتبهم المصروفة من قبل الحكومة الشرعية.

وناشد البيان المنظمات الدولية والمحلية لادانة هذه الممارسات والضغط على مليشيا الحوثي لايقاف انتهاكاتها بحق التعليم بالجوف وإيقاف دعمها لكافة أنشطة الميليشيات التي تغذي النعرات الطائفية والأفكار المتطرفة.. داعياً في الوقت نفسه أولياء أمور الطلاب والاهالي بشكل عام إلى القيام بدورهم والضغط لإبعاد العملية التعليمية عن مايحرف مسارها أو يضر بها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م