الرئيسية - محافظات - وكيل محافظة المهرة يطلع على سير العمل الصحي وجهود مكافحة الأمراض الوبائية
وكيل محافظة المهرة يطلع على سير العمل الصحي وجهود مكافحة الأمراض الوبائية
الساعة 05:41 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

أكد وكيل محافظة المهرة للشئون الفنية م. سالم محمد العبودي -(المشرف على الملف الصحي) -على ضرورة تفعيل دور الوحدات الصحية بالمديريات واستعادة نشاطها الصحي لتؤدي دورها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في جميع مديريات المحافظة .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بقيادة مكتب الصحة العامة والسكان أثناء زيارة تفقدية لمكتب الوزارة حيث ناقش معهم عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي وسير العملية الصحية على مستوى المحافظة، حيث التقي فيها بكلا من الأخوة عبدلله بخيت كلشات مدير مكتب الصحة بمديرية الغيضة ود/ عوض مبارك سعد مساعد المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية ومحمد علي المعلم مدير برنامج التحصين الصحي الموسع ود. مبارك محمد مزيون مساعد المدير العام لشئون الرعاية الصحية.. مطلعا على تقاريرهم الأخيرة بخصوص حملات مكافحة امراض الكوليرا والملاريا.

وأثنى الوكيل العبودي على جهودهم المبذولة في هذا الجانب.

مؤكدا على تعزيز دور المراكز الصحية في المديريات وتزودها بالإمكانيات اللازمة من اجهزة وأدوية وكادر صحي مؤهل كي تقدم خدماتها للناس.

وأشار الوكيل إلى إنه تم تعزيز كل مديرية بمركز صحي يلبي الحاجة.. داعيا الى ضرورة تفعيل دور الإدارات المغلقة واستعادة نشاطها في أقرب فرصة ممكنة.

وناقش معهم أيضا الترتيبات الجارية للحملة الوطنية الشاملة ضد مرض شلل الأطفال التي ستنطلق منتصف الاسبوع المقبل على مستوى الجمهورية.. مطلعا على الصعوبات التي تواجه الكادر الصحي العامل وتذليلها لما شأنه إنجاح الحملة وتحقيق نتائج ايجابية والحد من انتشار الأمراض الوبائية.

مشددا على ضرورة تفعيل دور التوعية الصحية بمخاطر هذا الأمراض وتنمية مستوى الوعي المجتمعي لدى المواطنين.

واكد على تنسيق جهود مكتب الصحة مع مدراء المديريات لتسهيل عملهم الطبي والوقائي والتوعوي وتكامل الجهود فيما بينهما لضمان سير العملية الطبية على أكمل وجه.

كما اطلع على تقارير برامج مكتب الصحة ومنها برامج حملة شلل الأطفال ويأتي ذلك قبل أيام قلائل من تنقيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء