الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - أكتوبر اليوم.. طريق النصر للرئيس هادي ورئيس الحكومة بن دغر لدولة اليمن الاتحادية
أكتوبر اليوم.. طريق النصر للرئيس هادي ورئيس الحكومة بن دغر لدولة اليمن الاتحادية
الساعة 09:35 مساءاً (الأحرار نت/ وحدة التقارير/ خاص)

وفق خطوات ثابتة يسير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في طريقه لتأسيس دولة اليمن الاتحادية، وفق رؤية وقيادة حكيمة ووطنية تقف على الأرض أحدثت تغييرات على مستوى الشارع في عدن وبقية المحافظات المحررة، وكان ذلك من خلال تحركات دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في نهوض وإعادة الدور التنموي والحيوي للعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، وكيفية وضع الحلول لمختلف المشكلات التي كانت تحيل دون ذلك مند تحرير عدن..

وقد شاهدنا الفترة الأخير التحسن الملحوظ في الخدمات من الكهرباء والمشتقات وتوفير الرواتب لموظفي الدولة إلى إعادة دور المؤسسات والشركات الخدماتية والانتاجية في رفع مستوى أدائها وانتاجها والذي يساعد ذلك على الحكومة في انشاء مشاريع تنموية ورفع مستوى الدخل القومي للبلد ..

كل ذلك قام به رئيس الحكومة الدكتور بن دغر خلال تواجده في العاصمة المؤقتة عدن، كما حضر دولته اليوم عرضاً عسكريا مهيب بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة 14 أكتوبر، والتي قامت ضد الاستعمار البريطاني..

وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهوري، ترحيباً بزيارة دولة رئيس الوزراء وإيذاناً بتدشين العرض العسكري الذي عرضت فيه ثلاثة وعشرين فرقة عسكرية من طلاب الكلية العسكرية والوحدات القتالية المختلفة والقوات الخاصة..

وأكد الدكتور بن دغر المضي قدماً في استعادة الدولة، والدفاع عن الشرعية، ورفع عالياً راية الجمهورية، وسنقنع شعبنا كل شعبنا اليمني بالطرق السلمية، وبالحوار البناء والانفتاح على الآخر، بالمثل الطيب بالدولة الاتحادية، مشروع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ومشروع كل القوى الوطنية، لأنها المخرج الآمن لأزماتنا، وهي سبيلنا للنهوض والتقدم وهي وسيلتنا للحرية، والعدالة في السلطة الثروة، فالاتحاد قوة، وهو في ذات الوقت ديمقراطية وحقوق مكثفة، وهي التجربة الإنسانية التي حققت العدالة، وحافظت على الدولة والشعب موحد..

ولأهمية الدولة الاتحادية قال بن دغر :" أن الدولة الاتحادية هي الحل الوحيد والمقبول على نطاق وطني وإقليمي ودولي واسع لوقف العنف، وحفظ الأرواح والدماء، وهي المشروع المنطقي لوقف الدمار، وهي توافق وطني يضع حداً للأحقاد والضغائن التي فجرها الانقلاب بين أبناء الوطن الواحد، وستمدنا بوسيلة ناجعة لمواجهة آفة الإرهاب، وعناصر الإرهاب، وفكر الإرهاب الذي تلبس عقائد التطرف والغلو واختصر الجهاد في القتل والدماء واستباحة الحياة، حياة الإنسان بماهي حياة، وهي طريقنا للتنمية، والقضاء على الفقر الذي يدفع بشبابنا نحو خلايا الإرهاب.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لفخامة الرئيس المناضل، وأحد ثوار التحرير والاستقلال عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة من هنا من قلب الكلية العسكرية بين أحفاد رجال الثورة والجمهورية الذين أبو إلا أن يكملوا المشوار خلفكم، ومعكم لاستعادة الدولة، معكم للدفاع عن الجمهورية والوحدة..

كما يعد العرض العسكري أول عرض عسكري تقوم به الحكومة الشرعية منذ تحرير العاصمة عدن، وهذا إن دل فإنه يدل على أن الدولة الاتحادية تتأسس وأهم أسسها المؤسسة العسكرية والجيش..

 

مشاريع قيد التنفيذ (محطة الحسوة)

وقام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بزيارة تفقدية إلى محطة الحسوة الحرارية للاطلاع على سير أعمال مشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة المرحلة الأولى الذي أقر تنفيذها مجلس الوزراء بالقرار رقم 27 من العام 2017، وبتكلفة إجمالية تصل إلى واحد وثلاثون مليون ومائة واثنان وستون ألف وسبعمائة وواحد وتسعون دولار أمريكي بتمويل حكومي.

وقال في تغريدة له على "تويتر" تابعها "الأحرار نت"،: "أكد لي مهندسي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة ومهندسي محطة الحسوة والخبراء الأوكرانيين بإنجاز تأهيل المرحلة الأولى من محطة الحسوة خلال 6أشهر".

وعقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً في موقع المحطة.. مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء وفريق المهندسين اليمنيين والأوكرانيين، وحثهم على الاهتمام بإنجاز تأهيل المرحلة الأولى من محطة الحسوة وفقاً للمواصفات والمعايير الفنية المتفق عليها لضمان حصول المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة على الطاقة الكهربائية الكاملة في الأشهر القليلة القادمة.

وعن اهتمام فخامة الرئيس، قال الدكتور بن دغر "إن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يولي مشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة اهتماما كبيرا، وقد وجه الحكومة بتذليل كافة الصعاب أمام الفريق الأوكراني وتسهيل سفرهم من وإلى عدن، ومساعدتهم في نقل معدات قطع الغيار اللازمة للمحطة عبر الموانئ اليمنية البرية أو الجوية متى ما اقتضت الحاجة وفي الوقت الملائم للعمل"..

وتستمر عجلة التنمية والبناء للبنية التحتية في عدن واعطاء كل الاهتمام للمؤسسات الخدمية والتجارية والانتاجية، التي تحقق متطلبات المواطن البسيط وتلبي احتياجاته..

طريق النصر للرئيس هادي ورئيس الحكومة بن دغر

اليوم يضاف نجاح من نوع آخر، لبقية سلسلة النجاحات التي قام بها دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، لإعادة الدور الحيوي والتجاري لعدن رغم كل المؤامرات التي يخطط لها أعداء الوطن والذين لا يريدون لعدن الاستقرار والرخاء، اليوم يمضي بن دغر بقيادة ورعاية فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، حيث توضحت معالم و أركان الدولة الاتحادية بقيادة الرجلين الذين يمثلون خيرة القيادات السياسية التي تعمل من أجل الوطن دون ملل او كلل، تعمل بروح الوطن والولاء والانتماء، تعمل من أجل المواطن اليمني البسيط لانهم مسؤولون منهم، الشعب الذي تفهم كل شيء وعرف من الذي يستحق ان يقف بجانبه ومن هو القائد الوطني الذي وجب الوقوف بجانبه..

فأكتوبر اليوم ليست اكتوبر الأمس، فاليوم ينسج خيوط الوطن مواقف الجماهير الشعبية بجانب شرعية الرئيس هادي و رئيس الحكومة الدكتور أحمد بن دغر الذين سيواصلون طريقهما لاستعادة الدولة اليمنية لكافة مناطقها وستشرق  شمس جديد بعد تعب دام سنوات تعافت الدولة من مختلف ماتعانيه..

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء