الرئيسية - محليات - وزير الثروة السمكية يرأس اجتماعا موسعا لقيادات العمل التعاوني السمكي بالمهرة
وزير الثروة السمكية يرأس اجتماعا موسعا لقيادات العمل التعاوني السمكي بالمهرة
الساعة 10:28 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
 
ترأس وزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم، إجتماعاً لقيادات العمل التعاوني السمكي ومدراء مراكز الإنزال بمحافظة المهرة بحضور وكيل المحافظة الشيخ صالح بن عليان.
 
وأكد  الوزير كفاين على أهمية العمل التعاوني السمكي ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي لتفقد الأوضاع في المناطق المحررة بموجب توجيهات رئيس الجمهورية .
 
واستمع الوزير من القيادات السمكية إلى أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل السمكي وإلى هموم الصيادين ، موجها بتفعيل لائحة الصيد التقليدي الخاصة بمحافظة المهرة التي تم إعدادها قبل سنتين من قبل كوادر الهيئة العامة للمصائد السمكية وتم اقرارها مؤخرا من قبل الوزارة، والتنسيق مع المنافذ البرية لمنع دخول معدات الاصطياد الممنوعة للحفاظ على الثروة السمكية المهددة بالانقراض جراء الصيد العشوائي الجائر .
 
وشدد الوزير كفاين على ضرورة التقيد باللوائح المنظمة للعمل السمكي والالتزام بمواسم الاصطياد وردع المخالفين. 
 
من جانبه تطرق الوكيل عليان إلى المزايا التي تتمتع بها المهرة في الجانب السمكي باعتبارها تمتلك أطول شريط ساحلي ، مطالبا قيادة وزارة الثروة السمكية الإهتمام ودعم جهود هيئة المصائد السمكية بالمحافظة وتفعيل دور مراكز الإنزال السمكي ، مشيرا إلى السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت تولي القطاع السمكي أهمية خاصة باعتبار احد أعمدة الاقتصاد الوطني وتعمل فيه شريحة واسعة من أبناء المحافظة كمصدر دخل أساسي.
 
وكان رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة المهندس  عبدالناصر عويض كلشات قد استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية للوزير لحضوره اللقاء الموسع لقيادات القطاع السمكي والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم من الخدمات وتطلعاتهم في تنظيم العمل السمكي والقضاء على ظاهرة الصيد الجائر ، موضحا بأن الهيئة تبذل جهودا كبيرة في تنفيذ مهامها رغم الصعوبات وشحة الإمكانيات وتشرف على ساحل بطول  570 كم على بحر العرب.
 
واشار بأن المهرة تعد المحافظة الأولى في الإنتاج  والصادرات السمكية على مستوى الجمهورية وتمتاز بوفرة الأسماك ذات الجودة العالمية العالية والمردود النقدي.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م