الرئيسية - محليات - الدكتور معين عبدالملك: اليمن لم ولن تكون ساحة لمغامرات ومشاريع النظام الايراني
الدكتور معين عبدالملك: اليمن لم ولن تكون ساحة لمغامرات ومشاريع النظام الايراني
الساعة 07:15 مساءاً (الأحرار نت/ خاص:)
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هينزل إن اليمن لم ولن تكون ساحة لمغامرات ومشاريع النظام الايراني في تهديد الملاحة الدولية وزعزعة أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة، وان الشعب اليمني وباسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة أكثر اصرارا من أي وقت مضى على استكمال جهود استعادة الدولة واجهاض المشروع الحوثي الايراني.

‬ وأثنى الدكتور معين بالدعم الأمريكي الثابت للحكومة اليمنية، ومواقفها الواضحة المساند لوحدة وسلامة أراضي اليمن، وكذا مواقفها الحازمة تجاه الدور الايراني التخريبي في اليمن والمنطقة برعاية وتمويل مشاريع ومليشيات طائفية في بعض الدول العربية.

‬ واستعرض دولته الاولويات الماثلة على ضوء اتفاق الرياض والاسناد الدولي المطلوب لدعم التنفيذ بما يحقق تطلعات اليمنيين في تحسين الخدمات وتحقيق الاستقرار المنشود.. مشيرا إلى ما تبديه الحكومة من حرص على احلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا، مقابل استمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في التصعيد العسكري بايعاز من داعميها في طهران.

‬ وشدد رئيس الوزراء، على ان استمرار النظام الايراني في دعم مليشيا الحوثي الانقلابية واطالة امد الحرب في اليمن وتعميق المأساة والكارثة الانسانية الناجمة عنها وهي الاسوأ في العالم، يتطلب موقفا دوليا حازما لوقف تدخلها في شؤون اليمن والكف عن دعم المليشيات الانقلابية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م