الرئيسية - محليات - نشاط حكومي مكثف.. وزراء في الحكومة يعقدون لقاءات مهمة في واشنطن مع مسؤولين أمريكيين (صور)
نشاط حكومي مكثف.. وزراء في الحكومة يعقدون لقاءات مهمة في واشنطن مع مسؤولين أمريكيين (صور)
الساعة 01:54 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ومعه محافظ البنك المركزي أحمد الفضلي، اليوم، في مقر وزارة الخارجية الامريكية بواشنطن، مدير عام مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الادنى تيموثي بوندس.

وبحث اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، سبل الدعم الأمريكي لمواجهة العجز في ميزانية الدولة.

واستعرض العوج جهود الحكومة الشرعية في إعادة تفعيل مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة، ومعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها في ظل التطورات المتسارعة على الساحة الوطنية، خاصة قضية صرف المرتبات وتوحيد سعر الصرف..مشيراً إلى أهمية تنوع الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليشمل الجانب التنموي من أجل الوصول إلى تنمية مستدامة، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب.

وأكد وزير التخطيط استعداد الحكومة اليمنية تقديم كافة سبل الدعم والتسهيل لفتح مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في عدن..مشيرا الى حرص الحكومة على إقامة شراكة حقيقية مع الجانب الأمريكي ممثلا بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

فيما قدم محافظ البنك المركزي، شرحا عن البيئة العامة للاقتصاد اليمني ووضح استقلالية عمل البنك المركزي الذي يعمل باستقلالية ضمن القانون ووفق سياسات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا..مؤكدا حرص الحكومة على توحيد المنظومة المصرفية، وأهمية توحيد سعر الصرف للريال اليمني.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وكبير مستشاري الاقتصاد في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الاين قرقسبي ارناد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م