الرئيسية - محليات - وزير حقوق الإنسان يلتقي في جنيف نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
وزير حقوق الإنسان يلتقي في جنيف نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
الساعة 04:27 مساءاً (الأحرار نت/ جنيف:)
التقى وزير حقوق الانسان محمد عسكر اليوم نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف جيل كاربونير ،ونائب المدير الإقليمي للشرق الأوسط كريستيان كاردون ، ومسؤولي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليمن في اللجنة الدولية.

جرى خلال اللقاء بحضور وكيل وزارة حقوق الانسان لقطاع الشراكة و التعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ ، مناقشة واستعراض عدداً من القضايا والمواضيع ذات الصلة بحقوق الانسان في اليمن، ومجالات التعاون والعمل المشترك بين الوزارة واللجنة الدولية.

وأشاد وزير حقوق الإنسان بالجهود التي تقوم بها اللجنة في اليمن..مؤكداً حرص الوزارة على توسيع آفاق التعاون المشترك مع البعثة في اليمن..مثمناً دور اللجنة في دعم وعلاج المصابين جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران ،وحثهم على زيارة المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيات الحوثية.

واطلع الوزير عسكر المسؤولين في اللجنة على تطورات الوضع الانساني في اليمن في ضل استمرار الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي والجهود التي تقوم بها وزارة حقوق الإنسان من خلال توعية المجتمع..مؤكدا بأن الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان ستعمل على تذليل أي عقبات تعترض العمل الإنساني وتوفير كافة الظروف الملائمة لعمل بعثة اللجنة في بلادنا..مشيراً الى أن العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أولوية بالنسبة للوزارة .

بدوره أشار نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن اللجنة ستنفذ أنشطتها في اليمن وأنها بصدد توسيع وتطوير التعاون المشترك مع وزارة حقوق الانسان خلال المرحلة المقبلة ليشمل ملفي الاحتجاز ومصلحة السجون وبناء القدرات في القانون الدولي الانساني..مؤكدا حرص اللجنة على العمل في اليمن بهذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها.

وقدم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للوزير عسكر ،شرحاً موجزا عن الأنشطة وجهود اللجنة الدولية التي تم تنفيذها في اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن