الرئيسية - محليات - المالكي: التحالف مستمر في تدمير قدرات تسليح مليشيا الحوثي
المالكي: التحالف مستمر في تدمير قدرات تسليح مليشيا الحوثي
الساعة 09:17 مساءاً (وكالة سبأ:)

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية العقيد تركي المالكي، أن التحالف مستمر في تدمير قدرات التسليح لدى مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأوضح العقيد المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، في الرياض، أن التحالف استهدف معسكر الصباحة في صنعاء، وبداخله خبراء أجانب من دول إقليمية.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تتخذ الأحياء السكنية، مقار لتفخيخ الطائرات المسيرة، مؤكدا أن التحالف يحرص على تحييد المدنيين، عند استهدافه لمواقع المليشيا.

وذكر المتحدث باسم التحالف، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، تلقت أسلحة نوعية من إيران عبر التهريب، لافتا إلى أن طائرات أبابيل التي يستخدمها الحوثيون دليل على تزويد الإيرانيين لهم بالأسلحة.

وبيّن إن مليشيا الانقلابية تلقت خسائر كبيرة لذا تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية داخل السعودية، مؤكدا أن الصاروخ الذي سقط على مطار أبها يوم 12 يونيو من نوع “كروز يا علي” الإيراني.

وأضاف أن الميليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، والتي ترقى إلى جرائم حرب وبحسب نصوص القانون الدولي الإنساني، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّره)من نوع (ابابيل/ قاصف)، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

ونوه إلى أن الأعمال العدائية الحوثية تقوض اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أنه تم تعويض 116 حالة للمتضررين من الحوادث العرضية في اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م