الرئيسية - محليات - الحكومة : تعمد استهداف المنشآت المدنية السعودية يمثل انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية ويثبت عدم جدية الانقلابيين في السلام
الحكومة : تعمد استهداف المنشآت المدنية السعودية يمثل انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية ويثبت عدم جدية الانقلابيين في السلام
الساعة 02:08 مساءاً (الأحرار نت - متابعات خاصة)

أدانت بلادنا بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باستهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل مقيم وإصابة 7 مدنيين آخرين.

وجددت الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية، التأكيد أن الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية والتي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية يمثل انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني، وأن هذا العمل الإرهابي يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على المليشيات الحوثية ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام.

ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن إلى إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته في الزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية وبما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.


وكانت رئاسة مجلس الوزراء وعلى صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" تابعه محرر "الأحرار نت" ‏‎قد قالت إن اليمن يدين الهجوم الإرهابي الذي شنته المليشيات الانقلابية بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوب ‎السعودية ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 7 آخرين..

مؤكدا أن استمرار هذه العمليات وتعمد استهداف المنشآت المدنية يمثل انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية ويثبت عدم جدية الانقلابيين في السلام.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م