الرئيسية - محافظات - تعز.. نائب وزير الصحة يناقش الأوضاع الصحية
تعز.. نائب وزير الصحة يناقش الأوضاع الصحية
الساعة 07:40 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
ناقش نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الله دحان ،اليوم، مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز الأوضاع الصحية في المحافظة.
 
وأشاد نائب وزير الصحة في اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي والمهندس رشاد الاكحلي وعارف جامل ،بجهود السلطة المحلية بالمحافظة ..مؤكدا اهتمام القيادة السياسية والحكومة ووزارة الصحة بالأوضاع الصحية في تعز جراء استهداف المليشيا الانقلابية للمستشفيات والمراكز الصحية وارتفاع أعداد الجرحى والحاجة الماسة لمواجهة العديد من الأمراض والأوبئة..مشيراً الى ان الوزارة تعمل بشكل مستمر مع الجهات المختصة في وزارة الدفاع على سرعة معالجة ملف الجرحى وتقييم حالاتهم بشكل موضوعي ونقلهم للعلاج في الخارج .
 
ولفت دحان الى ان زيارته للمحافظة تهدف إلى تقييم الأوضاع الصحية وعمل المستشفيات والاحتياجات الطبية لخدمة المواطنين والرفع بها واتخاذ الإجراءات وفق الخطط التي تتبعها وزارة لصحة في التخفيف من المعاناة وتحسين مستوى الرعاية الصحية وتوفير المستلزمات الطبية للتخفيف من معاناة أبناء المحافظة .
 
وأشار وكيل اول المحافظة إلى ان السلطة المحلية تبذل جهود كبيرة للتغلب على مخرجات الحرب وفي مقدمة ذلك معالجة الجرحى..لافتاً الى حاجة المستشفيات والمراكز الصحية للدعم من قبل الحكومة والنهوض بالقطاع الصحي ودعم مسيرة التنمية والبناء والاستقرار وتلبية احتياجات المرضى بعد أن تدهورت حالة المستشفيات جراء الحرب والحصار الجائر على مدينة تعز وارتفاع نسبة المعاناة وانتشار الأمراض والأوبئة.
 
وكان نائب وزير الصحة قد زار مستشفيات الثورة والجمهوري والمستشفى السويدي في المدينة في اطار خطة لتقييم الأوضاع في هذه المستشفيات ومناقشة الاحتياجات اللازمة .
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة