الرئيسية - محليات - وسط معارك عنيفة.. قوات الجيش الوطني تقترب من السيطرة الكاملة على الملاجم في البيضاء
وسط معارك عنيفة.. قوات الجيش الوطني تقترب من السيطرة الكاملة على الملاجم في البيضاء
الساعة 09:09 مساءاً (الأحرار نت/ البيضاء:)
اقترب الجيش الوطني من احكام سيطرته على مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط معارك عنيفة يخوضها الجيش ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية .

وقال قائد المدفعية في اللواء 26 مشاه العقيد مرعي القاضي لـ “سبتمبر نت” ان مدفعية الجيش الوطني دكت مواقع الدفاع الأمامية التابعة لمليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين وشلت قدرتها على العودة الى تلك المواقع في جبل البياض بجبهة الملاجم.

واكد ان مليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح اثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها الامر الذي جعلها عاجزة عن العودة والتمركز فيها.

ويتأهب الجيش الوطني لاقتحام ما تبقى من مديرية الملاجم واستعادة السيطرة عليها بعد ان صارت تلك المواقع تمنحها سيطرة نارية على الجزء الاخير من المديرية.

وكانت مرتفعات الملاجم المفتوحة والعالية وفقا للعقيد القاضي تشكل تحديا كبيرا امام تقدم قوات الجيش الذي يحكم سيطرته على نحو ٨٠% من تلك الجبال.

وبسقوط الملاجم في قبضة الجيش الوطني بشكل كامل يصبح الطريق الى تحرير البيضاء سالكا بحكم السيطرة النارية التي سيتمتع بها الجيش من على مرتفعات الملاجم التي تحيط بها جغرافيا منخفضة يسهل على الجيش التقدم عليها تحت غطاء ناري.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن