الرئيسية - محليات - الكويت: تمكين الحكومة اليمنية من بسط سيطرتها وتنفيذ القرارات الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار
الكويت: تمكين الحكومة اليمنية من بسط سيطرتها وتنفيذ القرارات الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار
الساعة 05:04 مساءاً (الأحرار نت/ جنيف:)
قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف جمال الغنيم، أن تمكين الحكومة الشرعية من بسط سيطرتها، عبر تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، هو الوسيلة الوحيد لإنجاح الجهود السلمية وتلبية الاحتياجات الإنسانية وتحقيق الاستقرار والأمن في اليمن.

وأضاف الغنيم في كلمة بلاده أمام الدورة ال39 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، "إن الانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب اليمني والتي تمس كل جوانب حياته اليومية قامت بها مليشيا الحوثي، وانقلبت على إرادة الشعب اليمني على الشرعية المدعومة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني".

وانتقد مندوب الكويت تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين حول حالة حقوق الإنسان في اليمن، وقال "إن التقرير جانبه الصواب في نقاط عدة منها على سبيل المثال لا الحصر: عدم صحة الإدعاءات والمزاعم الواردة فيه والتي تتناول استهداف قوات التحالف للمدنيين والقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية".

وأضاف أن "فريق الخبراء ومن خلال زياراته القصيرة والمحدودة لليمن ورغم محدودية وصوله لبعض المناطق وضيق الوقت المتاح له إلا أنه توصل إلى استنتاجات خطيرة حمل فيها دول التحالف العربي منفردة مسؤولية الانتهاكات ولكنه في المقابل تجاهل الردود الرسمية بشأنها بل ولم يضمنها في التقرير".

ولفت الغنيم إلى تأكيد دول التحالف العربي على تعاونها الكامل وبكل شفافية مع فريق الخبراء منذ أن تم تشكيله ومع مختلف أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية في اليمن وذلك في إطار حرصها على ضمان تفادي وقوع أية إصابات بين المدنيين.

كما شدد على ضرورة استذكار أن دول التحالف العربي قد شكلت آلية للتحقيق مكونة من فريق مشترك لتقييم الحوادث.

وأوضح أن الدور الكبير الذي تقوم به دول التحالف العربي يسعى إلى إعادة الأمل للشعب اليمني لينعم بالاستقرار والتمتع بحياة كريمة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن