الرئيسية - محافظات - التحالف : فتحنا 3 طرق بين صنعاء والحديدة لتحرك المواطنين والقوافل الإغاثية والإنسانية
التحالف : فتحنا 3 طرق بين صنعاء والحديدة لتحرك المواطنين والقوافل الإغاثية والإنسانية
الساعة 02:05 مساءاً

أعلن العقيد المالكي أن التحالف وبالتنسيق مع الأمم المتحدة ممثلة في منظمة (الأوتشا)، قرر فتح 3 طرق آمنة بين صنعاء والحديدة لتحرك المواطنين والقوافل الإغاثية والإنسانية تبدأ من السادسة صباحاً حتى السادسة مساء كل يوم.


وحسب العقيد ركن تركي المالكي، فإن البدء في فتح هذه الممرات سيبدأ قريباً، مبيناً أنه بإمكان المواطنين التحرك بشكل سلس وآمن بين صنعاء والحديدة من خلال هذه الممرات.


وأضاف: «الطريق الأولى هي (الحديدة - القانوص - المحويت - صنعاء، والثانية (الحديدة - الزهرة - حجة – صنعاء)، بينما الطريق الثالثة هي (الحديدة - الضحى - الكدن - باجل – صنعاء)».


ولفت المالكي إلى أنه لن يكون هناك أي تعطيل لحركة المنظمات الإنسانية وتحرك المساعدات والمواطنين اليمنيين الذين كانت تمنعهم الميليشيات الحوثية وتتّخذهم دروعاً بشرية، مشدداً على توفير التحالف الحماية والسلامة لهم.


وعلى الصعيد العملياتي، أوضح المالكي أن القوات اليمنية بمساندة التحالف تتقدم في مختلف الجبهات المشتعلة في كلٍّ من صعدة وحجة وتعز ونهم والحديدة، نافياً وجود أي تباطؤ في العمليات العسكرية في الحديدة، قائلاً: «في الحديدة لدينا المبادرة، ليس هناك أي أسباب تمنع التقدم سوى الاعتبارات الإنسانية، الجيش يسير بخطة عسكرية مدروسة وكل الخيارات مفتوحة».

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن