الرئيسية - حريات - نجاة مصور الوكالة الفرنسية في "صنعاء" من محاولة اغتيال.. وأنباء تفيد بإطلاق سراح الصحفي الشاوش بعد شهرين من الاعتقال التعسفي في الحديدة
نجاة مصور الوكالة الفرنسية في "صنعاء" من محاولة اغتيال.. وأنباء تفيد بإطلاق سراح الصحفي الشاوش بعد شهرين من الاعتقال التعسفي في الحديدة
الساعة 10:58 صباحاً

نجا مصور الوكالة الفرنسية "فرانس برس" محمد حويس  مساء السبت الماضي، من محاولة إغتيال، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، في أحد الأحياء الشمالية بالعاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيين منذ انقلابهم في سبتمبر 2014.

وقالت مصادر محلية "إن المصور الصحفي، محمد حويس، تعرض لحادث إطلاق نار، ومحاولة اغتيال، من قبل مجموعه مسلحة في منطقة الروضة، بالعاصمة صنعاء الساعة العاشرة مساء السبت الماضي".

وذكرت المصادر "أن المصور "حويس" تعرض لوابل من الرصاص، أمام منزله، من قبل عدد من المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية، حيث أطلقوا الرصاص على سيارته ومنزله، قبل أن يلوذوا بالفرار".

وقالت المصادر "إن المسلحين الذي هاجموا منزل حويس سبق وان قامو بعملية سرقة للمنزل قبل أشهر ويخضعون للملاحقة لكن سلطات الحوثيين تبدي تراخيا مع القضايا الجنائية"، ويعمل المصور الصحفي محمد حويس مديرا لمكتب الوكالة الفرنسية "فرانس برس" في العاصمة صنعاء منذ سنوات، ويعد من ابرز المصورين اليمنيين.

على ذات الصعيد ذكرت انباء في مدينة الحديدة بأن ميليشيا الحوثي افرجت عن الصحفي اكرم الشاوش بعد شهرين من اختطافه وتغييبه في سجونها،  دون توجيه تهمة له،  في عملية وصفت بانها اعتقال تعسفي وحجز لحرية الصحفي، ولاقت عملية اختطاف الصحفي الشاوش ادانة واسعة من المنظمات والنقابات المعنية بالحريات الصحفية .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن