الرئيسية - محليات - "الشرق الأوسط" وحديث بن دغر عن "الحزم" و"نزعة الانفصال"
"الشرق الأوسط" وحديث بن دغر عن "الحزم" و"نزعة الانفصال"
الساعة 09:47 مساءاً (الأحرار نت/ خاص)
 
اهتمت صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة من لندن، بملفات مهمة تحدث عنها رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في مؤتمر رفيع المستوى أمس، في العاصمة السعودية الرياض.
 
وتحت عنوان: "بن دغر: عاصفة الحزم أنقذت الشرعية من قبضة طهران"، بدأت الصحيفة وفقا لمتابعة "الأحرار نت"، بتأكيد رئيس الوزراء، أن «عاصفة الحزم» أنقذت الشرعية من قبضة طهران.
 
وتنويه الدكتور بن دغر، بأن الحل السياسي للأزمة يتركز على 3 مرجعيات استراتيجية أساسية في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، أولها المبادرة الخليجية، وثانيها مخرجات الحوار الوطني، وثالثها قرار مجلس الأمن الدولي 2216؛ قاطعا بعدم قبول الانقلاب على أنه أمر واقع.
 
نزعة الانفصال
 
وأبرزت تشديد بن دغر على أن المبادرة الخليجية، استمدت بعدها الاستراتيجي من مبادئها الخمسة، بتأكيدها على أن جميع الحلول لا بد أن تفضي إلى الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن، مشيرا إلى أن مخرجات الحوار الوطني تعتبر مشروع عقد اجتماعي وسياسي جديد، يعيد تنظيم الحياة باليمن، على قواعد وأسس جديدة، تؤسس لدولة ونظام سياسي، يقوم على مبدأ اللامركزية في الحياة السياسية وإدارة الشأن العام.
 
وأوردت أيضا الشرق الأوسط، تحذير رئيس الوزراء الحوثيين، من مغبة التراخي عن الاحتكام للمرجعيات الثلاث، وإضاعة الوقت في غير مصلحة الشعب، التي ربما تؤجج نزعة الانفصال وتدهور الاقتصاد، وتغرق البلاد في مزيد من نزيف الدم، وتفقد اليمن الأمن والاستقرار والسلام.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن