الرئيسية - محليات - رئيس الاركان يدشن ارسال أول دفعة من جرحى الجيش لتركيب اطراف صناعية في الخارج
رئيس الاركان يدشن ارسال أول دفعة من جرحى الجيش لتركيب اطراف صناعية في الخارج
الساعة 10:07 مساءاً (متابعات-الأحرارنت:)


أكد رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي ان الجيش الوطني مستمراً في معركة تحرير باقي اراضي الجمهورية اليمنية حتى دحر المليشيا الانقلابية واستعادة كامل اراضي الوطن.

جاء ذلك في كلمة القاها اليوم اثناء تدشينه ارسال دائرة الخدمات الطبية اول دفعة من جرحى الجيش الوطني( مبتوري الاطراف) الى جمهورية مصر العربية لتركيب اطرافا اصطناعية (هيدروليكية).

وأشاد اللواء العقيلي بالتضحيات التي يقدمها منتسبي الجيش الوطني، ومنهم هؤلاء الجرحى في معارك الشرف والكرامة والدفاع عن الوطن والنظام الجمهوري واستعادة الدولة الشرعية من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال اللواء العقيلي: “إن الشهداء والجرحى الذين سقطوا دفاعاً عن الأرض والعرض والوطن  يحق لهم أن يفاخروا ببطولاتهم وتضحياتهم لأنهم بذلوا أغلى ما لديهم للقضاء على شرذمة البغي والجهالة وعصابة الكهنوت السلالية، لينعم شعبنا بالأمن والرخاء والعدالة والمساواة”.

وأضاف “إن الواجب يحتم علينا الاهتمام والرعاية بالجرحى واستكمال تركيب الأطراف الصناعية الهيدروليكية لهم من أجل أن يعودوا ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي ويكونوا قدوة للأجيال القادمة في التضحية والفداء من اجل وطنهم وشعبهم ومبادئهم”.

من جهته أكد رئيس اللجنة المالية في قيادة القوات المشتركة عبد العزيز العلوان وقوف المملكة العربية السعودية الى جانب الشعب اليمني حتى استعادة الدولة وانهاء انقلاب مليشيا الحوثي وأن المملكة “ماضية إلى جوار أخوانهم اليمنين بكل ما تملك حتى يتحقق النصر الذي بدأت بشائره تلوح في الأفق”.

إلى ذلك أوضح نائب رئيس دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد دكتور محمد عبده عيسى أن هذه الدفعة والممثلة في أربعين جريحاً من جرحى الجيش الوطني هي الاولى الذين أقرت اللجنة الطبية ارسالهم الى الخارج نظراً لصعوبة حالتهم، مشيراً الى ان هناك دفعات جديدة يتم الاعداد والتجهيز لها وهم جزء من  (400) جريح فقدوا أطرافهم سيتم توفير الأطراف الصناعية لهم وتركيبها في أفضل المراكز المتخصصة في الخارج.

من جانبهم شكر الجرحى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسة والعسكرية لهم.

حضر التدشين الناطق الرسمي للجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي ورئيس هيئة الاسناد اللوجستي وعدد من القيادات العسكرية

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر