الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - "بن دغر ومعركة تحرير الحديدة".. تصريحات على واجهة الإعلام الخارجي
"بن دغر ومعركة تحرير الحديدة".. تصريحات على واجهة الإعلام الخارجي
الساعة 02:04 صباحاً (الأحرار نت/ وحدة التقارير/ خاص)
أولت عدد من وسائل الإعلام الخارجية اهتماما، بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأربعاء، في تعليقه على انطلاق عملية "النصر الذهبي" لتحرير مدينة الحديدة.
 
ووفقا لرصد "الأحرار نت"، اهتمت قنوات تلفزيونية وصحف معروفة بتصريح رئيس الوزراء بن دغر، بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير العاصمة المؤقتة عدن من المليشيا الحوثية الارهابية والذي تطرق فيه إلى عمليات انطلاق معركة التحرير في الحديدة، وتأكيده بأن "النصر على الميليشيات الحوثية الإيرانية قادم لا محالة".
 
ونقلت كلا من "العربية والحدث والإخبارية السعودية"، التصريحات ودعوة "بن دغر" الجميع إلى الالتفاف حول الشرعية وقائدها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والمضي قدما في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.
 
بينما نشرت صحيفتي "الدستور واليوم السابع" المصريتين، تصريح الدكتور بن دغر، وذلك تحت عنوان "رئيس وزراء اليمن: النصر على الحوثيين قادم لا محالة"، وهو ما نشرته عدد من وسائل الإعلام المحلية وتناقلته بشكل لافت.
 
وفيه أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، "أن النصر على ميلشيا الحوثي قادم لا محالة، وأن الدولة الاتحادية التى اتفق عليها اليمنيون فى مخرجات الحوار الوطني هى الطريق الوحيد والضامن لخروج اليمن من هذه الأزمة".
 
أما جريدة الحياة اللندنية فنشرت التصريحات تحت عنوان "بن دغر: التحالف العربي أوقف الخطر الإيراني"، وفيه أوردت قول رئيس الوزراء: «كان هناك خطر داهم على بلادنا والمنطقة العربية والعالمية من قبل إيران وأذرعها الإرهابية، ولكن التحالف العربي أوقف هذا التهديد وحقق انتصارات عظيمة أدت إلى تحرير 85 في المئة من الأرض».
 
وانطلقت، فجر الأربعاء، عملية "النصر الذهبي" بإسناد من التحالف العربي لتحرير مدينة وميناء الحديدة، والتي قالت الحكومة في بيان إنها جاءت بعد استنفاد كل الوسائل السياسية والسلمية لإخراج الميليشيات الحوثية من ميناء الحديدة.
 
وحققت العملية عقب ساعات من انطلاقها تقدما ميدانيا متسارعا، ووصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة إلى مشارف مطار الحديدة، وسط انهيار في صفوف ميليشيات الحوثي.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن