الرئيسية - محافظات - بالفيديو والصور.. محافظ مأرب يلتقي وفد فرنسي رفيع المستوى يزور المحافظة
بالفيديو والصور.. محافظ مأرب يلتقي وفد فرنسي رفيع المستوى يزور المحافظة
الساعة 12:23 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
التقى محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة وفد البرلمان الفرنسي الذي يزور المحافظة برئاسة عضور مجلس الشيوخ الفرنسي وبرلمان الناتو ناتالي مريم غوليت.
 
حيث رحب محافظ مأرب بزيارة الوفد البرلماني الرفيع إلى المحافظة.. مشيرا إلى عمق العلاقات اليمنية الفرنسية والتي بدأت في 1709م بنزول أول سفينتين فرنسيتين في ميناء المخا، ثم استقبلت محافظة مأرب أول زائر أوروبي إليها في عام 1849م، وتطورت العلاقات بين البلدين اليمن وفرنسا وأخذت أشكال مختلفة ووقعت العديد من اتفاقيات التعاون في مختلف الجوانب الاقتصادية والصحية والتعليمية وغيرها، وأسست شراكة اقتصادية يمنية فرنسية تمثلتها شركة توتال باستثماراتها النفطية والغازية في اليمن.
 
 
وأكد المحافظ العرادة على حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على تطوير وتعزيز هذه العلاقة بشكل مستمر مع فرنسا بشكل خاص ودول الاتحاد الاروبي بشكل عام.
 
واستعرض اللواء العرادة ما تعرضت له محافظة مأرب وما تتعرض له اليمن بشكل عام من كارثة انسانية جراء الانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي الايرانية وفرضها حربا عبثية ظالمة على الشعب اليمنية وتدميرها كل البنى التحتية ومقومات الدولة واستهدافها للقيم الانسانية والدينية.. وما استقبلته محافظة مأرب من أعداد كبيرة من النازحين خلق تحديات كبيرة على السلطة المحلية في المحافظة في مختلف المجالات.
 
وأشار المحافظ العرادة إلى أن المحافظة استقبلت النازحين دون أن تلجأ إلى إقامة مخيمات لهم وانما مكنتهم من الانخراط في إطار السكان بشكل انسيابي.
 
وقال محافظ مارب" أن النكبة الانسانية التي تعرضت لها اليمن جراء انقلاب مليشيات الحوثي الايرانية كبيرة جدا، ولولا مساعدة الاخوة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم مركز الملك سلمان للاغاثة والمنظمات الإغاثية الأخرى من دول التحالف لكان وضع النازحين أكثر سوءا".
 
وأكد المحافظ العرادة إلى أن اليمنيين يتطلعون إلى السلام وانهاء المليشيات الانقلابية وعودة مؤسسات الدولة وإقامة اليمن الاتحادي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة