الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - بالصور.. حكومة بن دغر وجيش سلمان ينقذون سقطرى وأهلها
بالصور.. حكومة بن دغر وجيش سلمان ينقذون سقطرى وأهلها
الساعة 10:35 مساءاً (الأحرار نت / خاص)

تواصل الحكومة بمتابعة من رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، والسلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، عمليات إغاثة أبناء المحافظة، بالتعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وتعرضت المحافظة لأضرار بالغة بسبب "إعصار ماكونو" والذي يُعد الأسوأ منذ أعوام لعزله عدة تجمعات سكانية في مختلف أنحاء الجزيرة، وقطع شبكة الطرق الرئيسية فيها.

تدشين خطة

حيث دشــن محافظ سقطرى رمزي محروس خطة لعملية شق واصلاح وترميم الطرق التي تضررت جراء اعصار ماكانو في منطقة حيبق (حبشه).

وكانت السلطة المحلية أعدت خطة استجابة شاملة لمواجهة الاثار والاضرار المادية والبشرية التي خلفها الإعصار، وتأتي هذه العملية ضمن اولويات خطة عمل السلطة المحلية لتذليل الصعاب ورفع المعاناة وتمكين المواطنين للتنقل واستمرار الحركة بين كآفة مناطق وقرى سقطرى.

حضر التدشين وكيل المحافظة العميد الركن صالح سعد ومدير عام مديرية حديبوة سالم دهق ومدير فرع جهاز الامن السياسي موسى عبدالله.

يأتي ذلك بعد أن أكد وزير الأشغال العامة والطرق في الحكومة الشرعية، أنه يجري تقييم الأضرار في عدة مقاطع من شبكة الطرق المتضررة بسبب "إعصار ماكونو".

وأشار في تصريحه إلى "الأحرار نت"، إلى أنه "تم حشد عدد من الآليات المتواجدة لمساعدة السلطة المحلية بدعم من الأشقاء في مكتب إعادة الإعمار السعودي في جزيرة سقطرى وفخامة الأخ الرئيس ودولة رئيس الوزراء يتابعون الجهود المبذولة وسيتم حصر الأضرار في المباني والمنشآت بشكل عاجل مع انتهاء الإعصار".

جيش سلمان عز ومعنوية

وبعيدا عن ضجيج الإعلام، استجاب الأشقاء في المملكة العربية السعودية لمناشدة الحكومة وسلطة سقطرى المحلية، وهبوا لتقديم المساعدة لأبناء المحافظة عبر سلاح المهندسين السعودي وكذلك رجال الدفاع المدني وفريق برنامج إعادة اعمار اليمن في سقطرى.

وقالت مصادر "الأحرار نت"، أنه ومنذ البارحة يقوم الأشقاء في السعودية بحمل الإغاثة الإنسانية على أكتافهم جنبا إلى جنب مع السلطة المحلية لنجدة أبناء سقطرى الذين تقطعت بهم السبل، في مشهد يدل على صدق شاعر المملكة عندما قال: "جيش سلمان عز ومعنوية، ارفع الراس يا جار "نخانا"، نصر شعبك ونصرك في لحانا".

وأضافت المصادر أن سلاح المهندسين السعودي وكذلك رجال الدفاع المدني وفريق برنامج إعادة اعمار اليمن في سقطرى وكذلك المحافظ ووزير الثروة السمكية تركوا المكاتب ونزلوا للشوارع لمساعدة المنكوبين، وفتح الطرقات ونقل المصابين والجرحى من جراء العاصفة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن