الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء بن دغر: عيننا على لحج كما هي على عدن
رئيس الوزراء بن دغر: عيننا على لحج كما هي على عدن
الساعة 06:02 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بأن الحكومة تنظر إلى لحج كمحافظة لا تقل أهمية عن بقية المحافظات المحررة وأن لها الحق في الحصول على كافة الامتيازات والدعم الحكومي في كافة المجالات، منوها بالقول "سنكون معكم والمشروعات الرئيسية سننجزها بصورة مشتركة.. وعيننا على لحج كما هي على عدن".

جاء ذلك خلال ترأسه صباح اليوم اجتماعا بالمكتب التنفيذي بمحافظة لحج والذي نقل في مستهله تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى مواطني محافظة لحج ومكتبها التنفيذي، مهنئا إياهم بافتتاح محطة العشرة ميجا وات وإنجاز بعض المشاريع.

وقال رئيس الوزراء إننا نتواجد اليوم في محافظة لحج وقد قطعت شوطا كبيرا في تطبيع الحياة وحققت استتبابا أمنيا مشهودا بعد أن خاضت حربا ضروسا في مواجهة الانقلابيين والقاعدة وداعش واستعادة الأمن واستطاعت بفضل سواعد أبنائها المخلصين من التحرر في وقت قياسي.

وأضاف بالرغم مما خلفته الحرب والدمار الكبير الذي لحق بالبنية التحتية وبيوت المواطنين إلا أن الحكومة ومن خلال تواجدها اليوم في محافظة لحج تولي هذه المحافظة اهتماما خاصا وستتولى بقدر استطاعتها في إعادة تأهيل وترميم كافة مؤسسات الدولة ودعم القطاعات الخدمية وعلى رأسها الكهرباء، بدعم السلطة المحلية، وتبني مشروعات مركزية.

وأشار إلى أن تاريخ محافظة لحج تاريخ عريق يمتد إلى آلاف السنين وهي من أنجبت عشرات الشعراء والفنانين والمثقفين أمثال القمندان وغيره ممن ذاع صيتهم وعرفتهم اليمن والمنطقة العربية كلها.

وشدد على ضرورة استكمال المشاريع المعتمدة موازناتها من قبل الحكومة وسرعة إنجازها حاثا قيادة السلطة المحلية على متابعة المقاولين، والجهات المختصة بسرعة الإنجاز وتخطي العقبات.

من جهتهم تحدث الأمين العام للمجلس المحلي عوض الصلاحي، ومدراء عموم المحافظة، بالأمن والتربية والصحة والمالية والزراعة والنظافة والتحسين عن أوضاع المحافظة وأهم الاحتياجات والمشاريع في القطاعين الحكومي والخاص، وعن الأضرار التي لحقت بالمحافظة وأبنائها جراء حرب الإنقلابيين وسيطرة القاعدة.

هذا ووجه رئيس الوزراء بإعادة ترميم وتأهيل ست مدارس حكومية على نفقة الدولة كمرحلة أولى، وتأهيل مستودعات تخزين الأدوية بالمحافظة، والمتابعة المستمرة لحالة لوباء الكوليرا والذي سبق وأن اعتمدت الحكومة مبلغ مئة مليون ريال لمواجهته، كما وجه بترميم وتأهيل ملعب معاوية بالحوطة محافظة لحج بالإضافة إلى اعتماد مبالغ مالية للأندية الرياضية الرئيسية بالمحافظة.

رافق رئيس الوزراء خلال زيارته وزير الصحة د. ناصر باعوم و وزير الثقافة مروان دماج و والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء