الرئيسية - محليات - برعاية فخامة رئيس الجمهورية.. تدشين المؤتمر العلمي لأطباء القلب والباطنة في العاصمة عدن
برعاية فخامة رئيس الجمهورية.. تدشين المؤتمر العلمي لأطباء القلب والباطنة في العاصمة عدن
الساعة 05:47 مساءاً (الأحرار نت/خاص)
دشن اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، أعمال المؤتمر العلمي لأطباء القلب والباطنة التي تنظمة كلية الطب والعلوم الصحيه واشراف جامعة عدن ودعم المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، تحت شعار “العلم يجمعنا”.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية بعدن سامي السعيدي أهمية هذا المؤتمر الذي يضم نخبة من أطباء القلب والباطنه من عموم محافظات الجمهورية في كيفية العمل على إنشاء مركز القلب والقسطرة بعدن والذي سيخدم الكثير من طلاب العلم والمواطنين.

وأكد على استعداد المؤسسة الاقتصادية تقديم الدعم اللازمة في تجهيز المركز بالاجهزة الطبية الحدثية للقلب وذلك برعايه من فخامه الرئيس عبدربه منصور.

كما القى رئيس أقسام الباطنة بهيئة مستشفى الجمهورية بعدن ، رئيس اللجنة التحضرية الدكتور احمد البشي كلمة قال فيها: " إن المؤتمر يقدم برامج علمية مكثفة تهدف إلى أنشاء مركز عالمي طبي للقلب في عدن لإعطاء الشباب فرصة في تطوير مداركهم العلمية بالبحوث الطبية الحديثة في مجال القلب والباطنة والعناية القلبية الشاملة وتشجعهم في تبادل الخبرات والمعارف ومواكبة التطورات العلمية العالمية في المجالات الطبية.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر يومين ويشارك فيه 400 طبيب من أطباء القلب والباطنه من عموم محافظات الجمهورية، تقديم 100 ورقة عمل وبحث علمي حول امراض القلب المزمنة والتدخلات اللاجراحية والقسطرات العلاجية والتشخيصيه وتنظم ورش عمل مكثفة حول أجهزة القلب الملونة والتشخيص والتخطيط ، بالاضافة إلى مداخلات من كبار أطباء القلب من بريطانيا وامريكا ومصر وماليزيا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة