الرئيسية - محليات - بالصور..الحوثيون يعترفون بمقتل 2 من القيادات التابعة بشكل مباشر لعبدالملك الحوثي
بالصور..الحوثيون يعترفون بمقتل 2 من القيادات التابعة بشكل مباشر لعبدالملك الحوثي
الساعة 06:47 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
اعترفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، الثلاثاء، بمصرع اثنين من أبرز قياداتها الميدانيين في المواجهات المستمرة مع الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي، في محافظة الجوف شمال البلاد.
 
ونشرت وسائل إعلام الحوثيين الرسمية خبراً مصوراً لزيارة رئيس مجلس الانقلاب الحوثي، صالح الصماد، وهو يزور هادي حسين علي ملفي الرزامي، لتقديم العزاء له بمقتل شقيقه طه حسين علي الرزامي ونجله محمد هادي حسين الرزامي في جبهة الجوف.
 

القيادي الحوثي طه حسين الرزامي

 
ويعد القياديان طه ومحمد الرزامي وهما من محافظة صعدة (معقل الحوثيين الرئيس أقصى شمال اليمن)، من أبرز القيادات الميدانية التابعة مباشرة لزعيم المتمردين الحوثيين، الذي يستند إليهما في المهمات الصعبة.
 
وبحسب مصادر مقربة من الحوثيين، فإن طه ومحمد الرزامي تم تكليفهما من زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، لإسناد جبهاتهم المنهارة في الجوف، قبل أن يلقيا مصرعيهما، الاثنين، في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف عقب هجوم واسع للجيش اليمني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي لاستكمال تحرير الجوف.
 

القيادي الحوثي محمد هادي الرزامي

 
وأفادت المصادر أن طه ومحمد الرزامي من قادة ما تسميها ميليشيات الحوثي "كتائب الحسين" وهي التي تلقى قادتها تدريباً نوعياً في طهران على أيدي الحرس_الثوري الإيراني، وكانت آخر مهمة تم تكليفهم بها هي استعادة منطقة المهاشمة في الجوف التي حررها الجيش الوطني، في وقت سابق.
 
وهذه من المرات القليلة النادرة التي تعترف فيها الميليشيات بمصرع قياداتها البارزة، حفاظاً، كما تزعم، على معنويات مقاتليها التي تشهد انهياراً واسعاً في مختلف الجبهات.
 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة