الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء بن دغر يستقبل السفير الصيني لمناقشة التداعيات الخطيرة الجارية بصنعاء
رئيس الوزراء بن دغر يستقبل السفير الصيني لمناقشة التداعيات الخطيرة الجارية بصنعاء
الساعة 06:24 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

استقبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي، لمناقشة التعاون بين البلدين، واليات تعزيزها وتطويرها، فضلا عن التطورات الاخيرة الجارية في صنعاء وتفاقم الاوضاع الانسانية.

واطلع بن دغر، السفير الصيني، على التداعيات الخطيرة الجارية بصنعاء عقب اقدام مليشيات الحوثي على قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد دعوته للانتفاضة الشعبية ضدها، وما ترتكبه حاليا ضد قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام من عمليات تصفية واعتقالات واخفاء قسري.. مؤكدا ان تصرفات مليشيا الحوثي ومن ورائها ايران تعمق من حجم المعاناة الانسانية وتقضي على فرص الحل السلمي.

واعرب رئيس الوزراء عن تطلع اليمن، لممارسة الصين على المستوى الثنائي او عبر الاطر الدولية ممثلة بالامم المتحدة ومجلس الامن، مزيد من الضغوط على ايران للكف عن مشروعها التدميري في اليمن، ووقف تدخلها السافر في الشؤون الداخلية ودعم مليشيات متمردة على الارادة الشعبية وقرارات الشرعية الدولية.. مشيدا بالدعم الصيني المستمر للحكومة اليمنية الشرعية وحرصها على بذل كل الجهود من اجل اعادة الامن والاستقرار للشعب اليمني.

بدوره عبر السفير الصيني عن قلق بلاده من التطورات الجارية في صنعاء، وحرصها الكبير على القيام بكل ما يلزم من اجل التوصل لحل سياسي ووقف الحرب وتداعياتها الانسانية الكارثية.. مؤكدا استمرار بلادة في دعم الحكومة اليمنية الشرعية ووحدة اليمن والجمهورية .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن