الرئيسية - محليات - "لن يقتصر على العرب بل كل العالم"..الحكومة تكشف خطر استمرار نهج إيران الإرهابي
"لن يقتصر على العرب بل كل العالم"..الحكومة تكشف خطر استمرار نهج إيران الإرهابي
الساعة 11:11 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة )

 

أكد مجلس الوزراء بأن في حال استمرار خطر إيران بهذا النهج العدائي والارهابي والتخريبي، فلن يقتصر على المنطقة العربية فقط، بل كل العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع له اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في العاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب إطلاع "الأحرار نت"، على تفاصيل الاجتماع والذي نشرته وكالة سبأ الرسمية، استعرض الاجتماع عدد من الملفات السياسية والعسكرية والخدمية واتخذ إزائها القرارات المناسبة.

ورحب المجلس، بالبيان الختامي الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد مؤخرا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وما تضمنه من موقف حازم تجاه تدخلات ايران السلبية واستمرارها في دعم المليشيا المتمردة المسلحة في لبنان والبحرين واليمن وغيرها.

كما أشار الى أن البيان عبر عن الارادة العربية الحازمة لمواجهة الأطماع الامبراطورية التوسعية الايرانية، حتى تكف عن سياساتها التدميرية والتخريبية في المنطقة وتصدير الفتن الطائفية والمذهبية ودعم مليشيات مسلحة متمردة لتقويض الأمن والاستقرار العربي والدولي.

وشدد مجلس الوزراء، على أهمية أن يستوعب المجتمع الدولي الخطر الايراني، والتعامل الحازم والرادع معها لتجنيب المنطقة والعالم المآلات الكارثية التي تدفع ايران باتجاهها، والضغط عليها للكف فورا عن دعم الارهاب من خلال ادواتها التخريبية في عدد من الدول العربية.

ولفت المجلس الى أهمية قيام المجموعة العربية في الأمم المتحدة بإجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، بشكل عاجل ترجمة لما جاء في بيان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

وأشار، الى الثمن الذي يدفعه الشعب اليمني ولا زال جراء استمرار ايران في دعم أدواتها الانقلابية التخريبية ممثلة بمليشيا الحوثي، وتهريب الأسلحة اليها وكل أشكال الدعم الأخرى ومدهم بخبراء من الحرس الثوري وحزب الله الارهابي، وذلك لتحقيق أطماعها في السيطرة على الملاحة الدولية في باب المندب واستهداف دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد بأن الحكومة الشرعية والشعب اليمني يقفون إلى جانب الأشقاء في السعودية ويدعمون كل ما يتم اتخاذه من اجراءات لحماية أمنهم القومي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن