الرئيسية - محليات - بالأدلة القاطعة تعرف من هو رأس هرم الفساد في عدن!!
بالأدلة القاطعة تعرف من هو رأس هرم الفساد في عدن!!
الساعة 03:19 صباحاً (الأحرار نت/خاص)
سري للغاية:تعرف كيف فضح المفلحي فساده في خطاب الاستقالة!! عبدالله فارس قرأت هذا الجزء من خطاب إستقالة عبدالعزيز المفلحي عشرات المرات، لقد صدمني بالفعل النص والاسباب التي جعلت من المفلحي يفقد أعصابه.

هذا ما ذكره المفلحي بالنص في خطاب الاستقالة: "قمنا برفع خطة ومقترح لفخامتكم لشراء معدات وآليات لصندوق النظافة ومؤسسة المياه والصرف الصحي، نتيجة للنقص الحاد في هذه الآليات التي نُهبت وخُربت في الحرب الظالمة، وظلت طلبات شراء هذه الآليات موجودة لدى الحكومة منذ فترة طويلة، ولم يتم البت فيها فبادرنا برفعها إلى فخامتكم وتمت الموافقة من فخامتكم لشراء هذه الآليات وبدأنا بتجهيز الإجراءات، ولكن فوجئنا بسحب المبلغ بطريقة غير قانونية".

لم يكن سرد المفلحي لهذه المعلومات اعتباطاً أو حرصاً منه على صندوق النظافة والتحسين ومؤسسة المياه والصرف الصحي من أجل أبناء عدن كما ذهب إليه في خطاب الاستقالة العصماء، وإنما كان لهذا السبب ولحساب هذه المؤسسة التي لا يعلم عنها إلا حاشيته وأقرب المقربين إليه.

نائب المدير العام لشركة العيسائي للسيارات بندر بن سعيد العيسائي قال:"حرصنا على دعوة عدد من كبار من عملائنا من العاملين في قطاع النظافة بالمملكة خلال هذه الزيارة للتعرف على إمكانيات شاحنات "فوزو" المخصصة للعمل في جمع النفايات وجدارتها وطرق إنتاجها وفقا لأعلى معايير شركة "دايملر" الألمانية".

تعمقت أكثر في المعلومات وفندت علاقة المفلحي وعضبه الشديد على هذه الجزئية مقابل مشروع الاتصالات التي تعمل الحكومة على وضع اللمسات الاخيرة لتدشينه قريباً، فعرفت أن حجم صفقة شراء شاحنات وسيارات النظافة والمياه التى حاول المفلحي تمريرها لصالح الشركة، كانت تمثل فساد ورد جميل.

الجميل الذي كان يريد المفلحي أن يرده للعيسائي مقابل عشرون عاماً عمل فيها موظف مبيعات تعتمد على العمولات والبونص، والامر الآخر أنه خسر عمولة مالية كبيره جداً جعلته يفقد عقله عندما عرف أن الحكومة سحبت مبلغ 5 مليار وافقدته تلك الصفقه التي لم يرد الله لعدن واهلها أن تتم بهذا الفساد..

الآن فقط اتضحت الصورة لماذا كان المفحلي يدعوا عمال النظافة إلى مأدبة الغداء وأيضاً تكريمها في عيد العمال مايو الماضي، كلها كانت مخطط لتمرير صفقة شاحنات النظيفةً، كان من المعيب أن يتحدث المفلحي عن الفساد وهو في رأس هرم المفسدين.

عبدالعزيز المفلحي عمل سابقا ومازال ولائه لشركة العيسائي وقد تدرج في الشركة على النحو التالي: مدير قسم العملاء – جده ( فبراير – 1985م / فبراير –1986م ) في شركة العيسائي للتجارة الوكيل لسيارات (ميتسوبيشي – كرايسلر – بورتون). – مساعد مدير فرع في الفترة ( مارس – 1986م / مايو – 1987م ) في الرياض. – مدير عام شركة العيسائي بالرياض (1987م – 2003م ). – مساعداً لمدير عام الشركة بالمملكة العربية السعودية (2003م – 2008م ). – قدم استقالته في (مارس – 2008م) بعد وفاة الوالد الشيخ / عمر قاسم العيسائي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن