الرئيسية - محليات - ردود قوية وسريعة على مضمون استقالة المفلحي.."الأحرار نت" ينشر أبرز 15 رد من بينهم محافظ صعدة
ردود قوية وسريعة على مضمون استقالة المفلحي.."الأحرار نت" ينشر أبرز 15 رد من بينهم محافظ صعدة
الساعة 02:28 صباحاً

رد كثير من الناشطين والصحفيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بردود قوية وسريعة على ما تضمنته استقالة محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي مساء أمس الاربعاء.

حيث سخر الكثير منهم بما وصفوه بالافتراءات الكاذبة والغير منطقية والتي تضمنته نص الاستقالة.

ورصد "الأحرار نت" أبرز تلك الردود وهي كالتالي:

- محافظ محافظة صعدة هادي طرشان الوائلي علق بقوله: "رئيس الوزراء/ الدكتور أحمد عبيد بن دغر له الفضل بعد الله في استعادة شكل ومضمون الدولة والوحدة وكسب الثقة المحلية والدولية ولو في أقل صورها رغم ضراوة الأطراف التي تسعى لإضعافها وتمزيقها وتشتيتها وجرها للوراء خطوات كلما تقدمت خطوة إلى الأمام فعلينا أن نتعالى على كل الصغائر وندوس على جراحنا مهما آلمتنا لنلملم جرح الوطن ونسد خرق سفينته حتى لا يغرق الوطن فنغرق جميعاً".

-الناشط والكاتب السياسي فهد الشرفي كتب 6 ملاحظات على خطاب الاستقالة، عدد فيها أخطاء المفلحي خلال توليه منصبه ومحاولته التصرف بموارد الدولة السيادية.
ولقراءة الست الملاحظات بشكل كامل اضغط هنا.

- الكاتب والروائي المعروف مروان الغفوري علق على نص الاستقالة بأنه بيان فارغ ويشبه خناقة عيال المدارس.

- نعتت الناشطة توكل كرمان  المفلحي بالحماقة، وقالت بأن المفلحي وهو يكتب أسباب استقالته في القاهرة نسي من نفاه من عدن ومنعه من دخول مقر المحافظة خلال تواجده فيها وتذكر فقط خلافه مع رئيس الحكومة بن دغر!!

- الناشط طارق الأثوري علق بقوله: 
كانت الاستقالة ستكون تاريخية لو أنها تعرضت لدور كل الأطراف فيما يحدث في عدن ، أما وقد ركزت على طرف واحد وتجاهلت تماما  أطراف يعلم الجميع أن لهم أدوار محورية في استمرار معاناة المحافظة وحتى أن الاستقالة لم تشر إليهم مجرد اشارة فقد وضعت صاحبها في دائرة التساؤلات".

- الناشط والدكتور كمال البعداني علق على الاستقاله بقوله: "رجل هجمت عليه الأمراض من كل جهة فقد تعرض  لمرض الضغط والسكر  والفشل الكلوي وتليف في الكبد وقصور وضعف  في عضلات القلب وورم خبيث في المعدة وطبعا كانت النتيجة الطبيعية هي الوفاة .. وعند إعلان الخبر ولسبب غير معروف   تجاهل  أهل المريض بقية الأمراض وقالوا  أن سبب الوفاة هو ( قصور في عضلات القلب  )  . وهكذا كان ذكر السبب في استقالة الأستاذ  عبد العزيز  المفلحي".

-بينما كتب الكاتب، إبراهيم ناجي، مقالا بعنوان"«المفلحي» والسقوط في وحل الدجل والإنتفاع..!!"، عبر فيه عن انصدامه بمضمون الاستقالة الطويل والذي اشتمل بمجمله على ادعاءات وأباطيل وأكاذيب وافتراءات ومغالطات تتقاطع تماما مع الواقع والمنطق والعقل .. فالرجل يخاطب القيادة السياسية والشعب اليمني معتقداً أن جميعهم مغفلين، ومعزولين عن الواقع لا يعون مما هو حاصل فيه شيء.

ولقراءة المقال كامل اضغط هنا.

- الشاعر عامر السعيدي قال إن المفلحي كان بإمكانة أن يستقيل في سطر واحد ليحافظ على احترام الناس له، وعندها كنا جميعا سنفهم أن أسباب استقالته هي منعه من دخول المحافظه ومحاولة اغتياله التي ادعاها.

واضاف السعيدي، بأن البيان كشف، أن المفلحي ضعيف وجبان من خلال تجاهله كل الأسباب التي أدت إلى فشله والتي حاول أن يغطيها بالخمسة مليار وبانتقاص تفوق  مأرب واستقرارها.

- الصحفي الجنوبي عبدالرقيب الهدياني قلل من استقالة المفلحي وقال بأنها تعد تحصيل حاصل بعد قرار تكليف سالمين قائما بأعمال محافظ عدن .

- وقال الناشط صالح الجبواني في تعليقه، بأن المحافظ المفلحي عجز عن إدارة محافظة عدن، ولم يستطع الدخول لمبنى المحافظة، ناهيكم عن السكن، ونتيجة لذلك فقد غادر عدن منذ عدة أشهر.

وأضاف الجبواني: "وعندما تم تكليف أحمد سالم ربيع بإدارة عدن، ثم عندما علم نية الرئيس بتغييره دبج تلك الإستقالة وبحث عن مشجب (الدكتور بن دغر) ليلقي عليه عجزه وقلة حيلته".

وخاطب المفلحي قائلا:"بن دغر يا أستاذ عبدالعزيز لم يول الدبر كما فعلت وبقي يصارع الواقع الصعب والمؤلم في عدن وحقق الكثير، وحديثكم عنه مردود عليكم".

- الصحفي فارس الحميري قال، بأن انجازات المفلحي منذ تعيينه زار عدن لمدة يومين والقى خطاب وهو منفعل، واستقالته اليوم.

- وعلق الناشط مختار الوجيه على مضمون استقالة المفلحي، بأن الرجل لم يتطرق إلى العصابات التي تعمل خارج إطار الشرعية ولا على القيادات الخارجة عن الشرعية.


وأضاف الوجيه قائلا: "بالعربي كلام المفلحي مموه للحقيقة وممزوج بالجبن وفيه ربما نوعا من التجني على بن دغر".

- الناشط فهد العرادة علق بقوله: "برأيي ...
استقالة المفلحي كشفت حجم الصراع بين السياسي والإداري !
بن دغر رجل سياسي محنك فيما المفلحي رجل إداري ملتزم .
الأول ينظر للأمور بنظرة شاملة واستراتيجية فيما الأخير ينظر للأمور من منطلق إداري قاصر وتكتيكي .
بن دغر رجل مرحلة والمفلحي رجل مثالي !
أفضل بن دغر على المفلحي وعلى الجميع مساندته والوقوف معه ! وقبول استقالة المفلحي".

- الناشط عيسى الشفلوت قال: "ونعم يا بن دغر إستمر و نحن معك و سندك ما دمنا نراك تعمل لنفس الهدف الذي يسعى له كل حر، وكذلك جهز نفسك لنقد لا تتمنى أن تسمعه أو تراه اذا خالفت أو ثبت عليك فساد".

- وكتبت المواطنة نسمة العدني رسالة عتاب شديدة اللهجة إلى المفلحي بخصوص ما تضمنته استقالته من افتراءات باطلة، متسائلة بقولها: "لماذا المواقف العدوانية على الحكومة الشرعية التي تعمل بعدن منذ شهور رغم الأيادي العابثة ؟!
لقراءة الرسالة كاملة اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن