الرئيسية - محليات - الحضور القوي لخلفه "بن دغر" على الأرض..المحافظ سميع يكشف ثلاثة احتمالات لتصريح بحاح الأخير
الحضور القوي لخلفه "بن دغر" على الأرض..المحافظ سميع يكشف ثلاثة احتمالات لتصريح بحاح الأخير
الساعة 09:06 مساءاً (الأحرار نت/ خاص)

رد محافظ محافظة المحويت صالح سميع على اتهام خالد بحاح للحكومة الشرعية بنهبها سبعمائة مليون دولار من نفط حضرموت بالإضافة إلى أربعمائة مليار ريال يمني.

وفي مقال قصير بعنوان "إلى صديقي، والمستشار الرئاسي بحاح" نشره سميع، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" واطلع عليه "الأحرار نت"، قال بأن هذا الكلام "الغامض" لا يمكن فهمه إلا من خلال احتمالات ثلاثة لا رابع لها، ولكل احتمال دلالاته السلبية، وغير الموفقة.

وأضاف سميع: "الأول: أنك تعني أن أشخاصاً بعينهم في قيادة الدولة هم من استولى على تلك الأموال لحسابهم الشخصي مستغلين مواقعهم في سدة الحكم، ولهذا استعملت مصطلح (نهبت). وعلى هذا الاحتمال تشكل تغريدتك اتهاما يوجب عليك إثباته قضائياً، وإلا وقعت تحت طائلة القانون لارتكابك سلسلة من الجرائم ليس هذا محلها، ومن حق الدولة مقاضاتك أمام الجهات المختصة.

وأكد سميع في مقاله بأن الاحتمال الثاني بأن بحاح نهب ثروة حضرموت باسم دولة أخرى ولحسابها.. مضيفا: "ولا ريب أن هذه لغة مناطقية لا يجوز أن تصدر من رجل دولة كان وزيرا لنفط الجمهورية اليمنية، ونائباً لرئيس جمهوريتها ورئيس مجلس وزرائها، وحالياً مستشارا لرئيس جمهوريتها، وعلى صحة هذا الاحتمال فإن حماقته تبرر لمحافظ محافظة مأرب حق ادعائه بأن نفط مأرب وغازها ملك خالص لأهلها، وعلى هذا فقس في كل جزيرة العرب وغيرها!!!!!".

وأشار سميع بأن الاحتمال الثالث قد يكمن في الحضور القوي لخلفه في رئاسة الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على أرض الواقع، وأن هذا الحضور قد أيقظ عنده الحسد الجامح، والغيرة المجنونة إلى حد عمى البصيرة.. مضيفا: "فأتت تلك التغريدة تعبيرا غرائزيا نزقاً لا يليق بالعقلاء على الإطلاق ناهيك عن رجل كان في ذروة سنام الدولة".

وختم محافظ المحويت مقاله المقتضب بقوله: صديقي خالد:

"الإنسان موقف، والظرف لا يحتمل حماقة الكبار، فالتأريخ لا يرحم آمل أن تمح ما سودت من صفحاتك لتحمد عواقب تصرفاتك، وتبيضّ صحائف تأريخك".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء