الرئيسية - محليات - عاجل: السعودية تستجيب لمناشدة الحكومة وسلطة سقطرى المحلية بإنقاذ المحافظة
عاجل: السعودية تستجيب لمناشدة الحكومة وسلطة سقطرى المحلية بإنقاذ المحافظة
الساعة 10:49 مساءاً (الأحرار نت / خاص)

أكد السفير السعودي لدى اليمن المشرف العام على إعادة الإعمار في اليمن محمد آل جابر، بأن فريق برنامج إعادة الإعمار السعودي في اليمن - مكتب محافظة سقطرى – يعمل مع السلطة المحلية في المحافظة للتعامل مع الأضرار الناتجة من إعصار ماكونو.

وقال في تغريدات له للتو اطلع عليها "الأحرار نت": "يعمل فريق برنامج إعادة الاعمار السعودي في اليمن -مكتب محافظة سقطرى - مع السلطة المحلية في المحافظة للتعامل مع الأضرار الناتجة من إعصار ماكونو، وفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين تمهيدا لوصول الاغاثة والايواء التي منعت الظروف الجوية وصولها هذا اليوم".

وأكد السفير السعودي بأن "طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الاغاثية والايوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تستعد للتوجه لإغاثة ومساعدة الأشقاء في محافظة سقطرى اليمنية حال تحسن الظروف الجوية".

وفي وقت سابق أهاب المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، بالأشقاء في التحالف العربي والمنظمات الدولية تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين والمتضررين والغارقين والذين جرفتهم السيول.

كما ناشد محافظ سقطرى دول التحالف وجميع الداعمين للتدخل العاجل للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإيواء والمساندة.

يأتي ذلك بعد أن قالت مصادر بأن هناك أضرار بالغة أدت إلى قطع الطريق إلى المطار وعزلت العاصمة حديبوه عن المناطق الغربية والجنوبية بشكل كامل، تزامن ذلك مع ارتفاع عدد السفن الغارقة والجانحة في أرخبيل سقطرى إلى سبع سفن منها أربع سفن صيد.

وأكدت المصادر عن ارتفاع عدد المفقودين إلى ١٩ حالة واستمرار إجلاء عشرات الأسر في مدينة حديبوا لليوم الثاني على التوالي إلى مراكز الإيواء المخصصة من غرفة العمليات.

كما أعلنت الحكومة فجر اليوم الخميس جزيرة سقطرى محافظة منكوبة، بعد الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار موكانو الذي ضرب المحافظة مساء أمس.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن