الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - فيما الحوثيون يستعدون للاحتفال بـ"الغدير و21 سبتمبر".. المخلوع يتآمر مع مشائخ القبائل للحظة الانقضاض عليهم.."تفاصيل خاصة"
فيما الحوثيون يستعدون للاحتفال بـ"الغدير و21 سبتمبر".. المخلوع يتآمر مع مشائخ القبائل للحظة الانقضاض عليهم.."تفاصيل خاصة"
الساعة 09:00 مساءاً (خاص:)

تجري مليشيا الحوثي استعدادات مكثفة للاحتفال بمناسبتين خاصتين بها .. الاولى: بما يعرف لدى الشيعة بـ«يوم الغدير» الذي يصاف بعد غدٍ السبت (٩ سبتمبر) الجاري. والثانية: بما تطلق عليه الجماعة بـ«ثورة ٢١ سبتمبر» والتي تصادف في الـ(٢١ سبتمبر) الجاري.. وكلا المناسبتين ارتبطتا في الذاكرة اليمنية بأحداث مشئومة بحسب وصف مراقبون.

وبدأت مليشيا الجماعة الترويج للاحتفاليتين عن طريق نشر وتوزيع الكثير من المطبوعات الحائطية الكبرى، والتي علقت على عدد من شوارع العاصمة صنعاء، ركزت بعضها على مفهوم "الولاية" وحق جماعة الحوثي المزعوم بالحكم.. واخرى تناولت ما تطلق عليه الجماعة بإنجازات ثورة الـ(٢١ سبتمبر).

وقوبلت استعدادات الجماعة للاحتفال بهاتين المناسبتين باستياء واسع في أوساط العامة من سكان العاصمة صنعاء خصوصا أنصار الرئيس المخلوع.. الذين باتوا يتعرضون للاستفزازات والاعتداءات والإهانات من مليشيا الحوثي بشكل شبه يومي.. الى جانب أنها تأتي في ظل وضع معيشي وانساني مأساوي تشهده البلد، وظروف السواد الأعظم من اليمنيين تزداد تدهورا يوما بعد آخر.

واعتبر مراقبون أن استعدادات الجماعة المكثفة للاحتفال بهاتين المناسبتين في العاصمة صنعاء - يأتي ردا على التظاهرة الكبيرة التي دعا اليها حزب المخلوع يوم 24 اغسطس الماضي.. والتي سفهتها قيادات وعناصر مليشيا الحوثي ووصفت المحتشدين في ميدان السبعين بالخونة، واعتبرت الأموال التي تصرف لمثل هذه الاحتفالات بأنه سفه.

في حين اعتبر ناشطون أن مليشيا الحوثي تتعمد استفزاز اليمنيين بالاحتفال بما أطلقوا عليه بيوم النكبة، سيما وان ذكرى 21سبتمبر تصادف وسط توقف المرتبات وانعدام الخدمات وتفشي الامراض وتمزق البلاد بسبب حروبهم العبثية والطائفية.. مؤكدين أن اليمن واليمنيين لم يروا الا الموت والخراب والجوع والدمار والتشرد والفوضى والمرض منذ ما وصفوها بلعنة 21سبتمبر التي حلت بالبلد.

من جانب آخر كشفت مصادر اعلامية موثوقة اليوم الخميس، عن قيام الرئيس المخلوع باستغلال انشغال مليشيا الحوثي بالتحضير لاحتفالاتها - للقيام بعقد اجتماعات سرية متواصلة مع عدد من مشايخ قبائل عمران، وسنحان، والحيمتين، وهمدان، وبني مطر، وذمار، وبشكل مكثف ومتواصل، الى جانب قيامه بإنشاء غرفة عمليات سرية لتولي التنسيق والتواصل تلفونيا مع بقية المشائخ في المحافظات والمناطق الأخرى.

وأكدت المصادر ان المخلوع يحث القبائل الموالية له على رفع الجاهزية وعمل قوائم حصر لنقاط قوة الحوثي في المناطق القبلية التي ينتمون اليها وحصر القيادات الحوثية المؤثرة فيها ومراقبة تحركاتها خلال الآونة الأخيرة.. ورصد كل ما له صله بها ورفع تقارير بذلك.. مبينة أن المخلوع حث مشايخ حاشد بمحافظة عمران على قطع الطريق الذي يربط محافظة صعدة بالعاصمة صنعاء حال أصدر الأوامر بذلك.

وشهدت الفترة الماضية عملية تصعيد خطيرة بين طرفي الانقلاب تمثلت في تبادل قياداتهما اتهامات واساءات وتهديدات عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.. مارست خلالها عناصر مليشيا الحوثي الكثير من الاعتداءات وعمليات القمع والاقصاء والتهميش بحق أنصار "صالح".. ولا تزال عملية التصعيد والتوتر بين الجانبين مستمرة حتى اللحظة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء